أخبار حضرموت

مدير عام الصحة بساحل #حضرموت يرأس اجتماعاً استثنائياً بخصوص التهيئة لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض الكوليرا في مديرية حجر

المكلا ( حضرموت21 ) خاص



رأس مدير عام الصحة بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي اجتماعاً استثنائياً ضم أعضاء لجنة مكافحة الاوبئة بمكتب الصحة وذلك للتهيئة لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض الكوليرا والوقوف على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بتفشي مرض الكوليرا في مديرية حجر وتفعيل جملة من الاجراءات العامة للتدخلات اللازمة للحد من انتشار مرض الكوليرا.


جديد داخل المقالة

حيث استهل اللقاء نائب مدير عام الصحة بساحل حضرموت الاستاذ عوض باحنحن بكلمة ترحيبية لمدير عام الصحة بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي داعياً الله له التوفيق والسداد في اداء مهامه ومشيراً الى جملة من الاجراءات الاستباقية التي تم العمل عليها لتنفيذ حملة تحصينية شاملة ضد مرض الكوليرا في مديرية حجر. 


وكما استوضح مدير الرعاية الصحية الاولية بالمحافظة الاستاذ فؤاد علي بامطرف بنبذة تعريفية عن مرض الكوليرا وطرق انتشارة وتفشية في المديريات وخصوصاً مديرية حجر موكداً ان هناك عدد كبير من المصابين بالكوليرا فيها ومشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتقديم خدمة طبية علاجية ووقائية للمجتمع بمديرية حجر.


وبدوره استعرض مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتورة رولا باظريس الوضع الوبائي في مديرية حجر وخصوصاً مرض الكوليرا للفترة من يناير وحتى 14 ديسمبر من العام الحالي ومشيره الى المناطق الموبؤة والتوزيع المرضي فيها داعية إلى ضرورة التدخل السريع للحد من تفشي مرض الكوليرا بالمديرية. 


ومن جهته عبر مدير مكتب الصحة بمديرية حجر الاستاذ عبدالله باهندي على أهمية استغلال جميع الفرص المتاحة وبذل المزيد من الجهود المشتركة لتحسين مستوى الخدمات الصحية بالمديرية ومتقدماً بالشكر الجزيل لمنظمة اليونيسيف على التدخلات الإنسانية التي يقدموها في المديرية لتحسين سبل العيش فيها.


وكما عبر مدير مكتب منظمة اليونيسيف مكتب حضرموت الدكتورة فوزية غرامة ان العمل على تحسين مستوى الخدمة الصحية في مراكز معالجة الكوليرا مستمر وبصورة متقدمة حيث تأتي الضرورة من خلال المؤشرات الصحية المرصودة بالمحافظة وخصوصاً مديرية حجر معبره على ان المنظمة ستبذل كافة الجهود للعمل على تحسين شبكة المياه العمومية بالمديرية وإعادة تفعيل فرق التواصل من اجل التنمية C4D في المديرية لما من شأنه تقديم الخدمات الصحية التكاملية للمواطنين.


حضر الاجتماع كلاً من الاستاذ خالد الكلدي مدير الإعلام والتثقيف الصحي والدكتورة فائزه العمودي مدير دائرة الخدمات الطبية والعلاجية والاستاذ علي باجوة نائب مدير الرعاية الصحية الاولية بالمحافظة وألاستاذ عبدالله باشيخان مدير التحصين بالمحافظة ومدير التحصين بمديرية حجر

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: