أخبار حضرموت

​انتقالي #حضرموت يتلقى توضيحا من القائم بأعمال فرع الهيئة العامة للشؤون البحرية بالمكلا عن طبيعة المشكلة بين الفرع والهيئة في #عدن


المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت



  تواصلا للقاءات التي تجريها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، مع أطراف الأزمة في فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا..  التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، بمقر القيادة ، بالمكلا ، اليوم الثلاثاء ، بحضور نائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، ونائب الرئيس لشؤوون الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، الدكتور مطيع شيخ عيديد ، القائم بأعمال مدير فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا .

جديد داخل المقالة


وقدم الدكتور مطيع لقيادة انتقالي حضرموت شرحا تفصيليا عن طبيعة المشكلة بين فرع الهيئة بالمكلا والمركز في  عدن ..

مشيرا إلى أن الهيئة العامة للشئون البحرية ، كلفته بإدارة فرع المكلا ، عقب توقيفها لمدير الفرع وتحويله إلى التحقيق ، بتهمة ارتكابه لمخالفات جسيمه .


مبينا ، أن فرع الهيئة في حضرموت ، يضم أربع محافظات ، هي حضرموت وشبوه والمهرة وسقطرى ، وبالتالي فإن إيراداتها سيادية ،  ومن غير المنطقي المطالبة ببقائها في حضرموت .


وذكر القائم بأعمال فرع الهيئة ،  إن الهيئة العامة ، أبدت مرونة كبيرة في معالجة المشكلة قبل أن تستفحل وتحال للنيابة العامة .. 

فقد طلبت من الإدارة السابقة ، تحويل الإيرادات إلى حساب السلطة المحلية بالمحافظة ، لكنها أصرت على بقاء الحساب مجهولا ، بل وكانت تتسلم الإيرادات من العملاء نقدا ، وهو ماتحرمه اللوائح الإدارية والمحاسبية للهيئة ، التي تنص على إحضار العملاء شيكات للرسوم المدفوعة في حساب الهيئة  .


وحذر الدكتور مطيع من تداعيات هذه الأزمة على على مستقبل فرع الهيئة بحضرموت .. 

مشيرا إلى أن هناك أطراف تسعى إلى تأسيس فرع إقليمي في محافظة مجاورة ، الأمر الذي سيؤدي إلى تهميش فرع حضرموت ، الذي تخطط الهيئة حاليا لتطويره ورفده بالمعدات والإمكانيات اللازمة ، التي ستمكنه من تأدية عمله بنجاح .

   

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن شكرها للدكتور مطيع ، على مبادرته في زيارتها وتقديمه لهذا الشرح المفصل عن كنه المشكلة وأسبابها . 

 

مؤكدة أنها لن تقف إلا مع الحق ، ومع من يغلب المصلحة العامة على مصالحه الشخصية .. 

مشيرة إلى أن هناك من يتغنى بحقوق حضرموت ، ويرفع عاليا شعاراتها البراقة ، وهو في الأساس يسعى وراء مصالحه الذاتية ، أو يعمل لإجندات تعادي حضرموت ، وتعمل جاهدة للإضرار  بمصالحها .


وأوضحت قيادة انتقالي حضرموت في ختام اللقاء ، أنها ستدرس هذه القضية من جميع جوانبها ، وستقدمها في تقرير مفصل للسلطة المحلية بالمحافظة ، في أقرب وقت ممكن .

 

  

      حضر اللقاء ، أعضاء القيادة المحلية : صابر بامقنع ، مدير الإدارة المالية ، ومحمد باتيس ، مدير الإدارة التنظيمية ، ومراد عبد القاد بن مزروع مدير الإدارة القانونية ، و صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: