اخبار عدنمحليات

بترومسيلة تواصل أعمال تركيب الأبراج الثنائية لمشروع تصريف الطاقة بمحطة كهرباء عدن الجديدة 

​عدن ( حضرموت21 ) خاص



تتواصل في العاصمة عدن تنفيذ أعمال تركيب الأبراج الثنائية لمشروع تصريف الطاقة بمحطة كهرباء عدن الجديدة ( 264 ميجا ) بتمويل من الحكومة اليمنية وتشرف على تنفيذها شركة بترومسيلة . 


جديد داخل المقالة

وأوكلت الحكومة اليمنية لشركة بترومسيلة الإشراف على تنفيذ المشروع بشقيه بناء محطة كهربائية بقدرة ( 264 ميجا ) إضافة لمشروع تصريف الطاقة حيث يحظى بمتابعة وإشراف مباشر من فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي للمساهمة في حل إشكالية نقص الطاقة بالعاصمة المؤقتة عدن . 


ويبلغ مسار خطوط تصريف الطاقة 132 فولت حوالي سبعة كيلومتر تمتد من مدينة الشعب إلى مدينة المنصورة ويبلغ عدد الأبراج 26 برجا بارتفاع 37 متر إضافة إلى الرافعات عند مدخل كل محطة تحويلية.  


وتحمل الأبراج الثنائية دائرتين كهربائيتين تمثلان العمود الفقري لشبكة تصريف الطاقة حيث أن سعة كل دائرة تقارب نصف جيجا وات مكونة من أربعة كابلات في كل فاز لتصريف الطاقة من المحطة مرورا بالمحطات التحويلية الثلاث في الحسوة والمنصورة وصولا إلى خور مكسر . 


ويتراوح وزن الأبراج ما بين 25 إلى 65 طن وتمت عملية فرزها في الأماكن المخصصة وتجميعها ثم نقلها بآلية خاصة للتركيب على أربعة أجزاء حسب مخططات الرفع الخاصة بعملية التركيب .


وصُنّعت الأبراج الخاصة بالمشروع لدى شركة ديشي (شاندونج) لتكنولوجيا الصناعة المحدودة ومقرها في تيانجين (الصين)، وقد وصلت الشحنة في منتصف الشهر الماضي حيث احتوت على أبراج ومعدات يبلغ وزنها الإجمالي (995) طن .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: