أخبار حضرموت

​محافظ #حضرموت يفتتح مشاريعا جديدة في قطاع التربية والتعليم بمديرية مدينة #المكلا ضمن الاحتفالات بعيد الاستقلال


المكلا ( حضرموت21 ) المكتب الاعلامي للمحافظ




جديد داخل المقالة

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون، اليوم بمديرية مدينة المكلا، عدداً من المشاريع في قطاع التربية والتعليم، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، تزامناً مع احتفالات بلادنا بالذكرى الـ 53 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، وضمن اهتمام السلطة المحلية بقطاع التربية والتعليم.


حيث افتتح المحافظ البحسني 18 فصلا دراسيا مع ملحقاتها ومعملا للحاسب، ومختبر علمي بمجمع فاطمة الناخبي التعليمي بفوة، الذي بات أكبر مجمع تعليمي في حضرموت،  يتفرد بتعدد مبانيه، واتساع مساحته، ويحتضن 36 فصلا دراسيا، و84 شعبة دراسية موزعة على فترتين صباحية ومسائية. 


وافتتح محافظ حضرموت مشروع بناء 12 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها، ومعملا للحاسوب ومختبرا علميا، وقاعة كبرى للنشاطات بثانوية المكلا النموذجية للبنات بفوة، التي باتت أحد مراكز العلم المتميزة،  والتي تسهم في تخريج الكفاءات العلمية المتميزة. 


كما افتتح المحافظ، 6 فصول دراسية مع ملحقاتها بمدرسة المحضار بمنطقة خلف بالمكلا،  التي تسهم في استيعاب طلاب المنطقة،  والتخفيف عنهم التوجه الى مدارس مدينة المكلا. 


وافتتح المحافظ البحسني، قاعة كبرى وقاعات للنشاطات وملعب لكرة القدم ومصلى بثانوية المكلا النموذجية للبنين بمنطقة خلف بالمكلا.


وتفقد المحافظ سير العمل في مشروع إعادة تأهيل مدرسة الجماهير بوصفها إحدى المعالم التربوية التاريخية بمدينة المكلا،  والتي يجري العمل فيها بذات النسق لتظل معلما من معالم المدينة، واستمع المحافظ، الى جانبا من تاريخ المدرسة التي تخرج منها الكوادر التي تبوأت مناصب مختلفة في المحافظة وعلى مستوى الوطن، وبلغت الانجاز في اعادة تأهيلها 70%.


على صعيد متصل، دشن محافظ حضرموت، المرحلة الثانية لألعاب الأطفال بروضة 30 نوفمبر، متعرفاً على مكونات المرحلة التي تشمل صالات للألعاب المتحركة والوسائل التعليمية والرياضية والألعاب المطاطية والمسرح وصالة التلفزيون والدراجات والمعارض والتدريب والالعاب اللاصفية.


وأكد المحافظ أن هذه المشاريع تأتي برعاية من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي،  رئيس الجمهورية،  وضمن اهتمامات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالقطاع التربوي والتعليمي، مشيدا بجهود وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال عبدون،  وقيادة العمل التربوي،  والادارات المدرسية والمعلمين،  ومستوى الانضباط ، مؤكدا ضرورة ان تنعكس الاجواء المهيأة والبيئة المناسبة للتعليم في مستوى التحصيل العلمي للطلاب، وضرورة الحفاظ على ما تحقق من منجزات،  تمثلت في مدارس مهيأة ونظيفة ومتكاملة، تحتضن معامل للحاسوب والوسائل التعليمية والمختبرات وصالات الالعاب الرياضية. 


ووجه المحافظ قيادة التربية بالمحافظة والإدارات المدرسية بتوطيد العلاقة مع مجالس الآباء والامهات،  واستدعاء أولياء أمور الطلاب لزيارة المدارس،  للاطلاع على حجم التدخلات في قطاع التربية والتعليم، لحث أبنائهم على مزيد من الاجتهاد وتحقيق نتائج مشرفة في التحصيل العلمي. 


رافق المحافظ، وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. أمين بارزيق، ومدير عام مديرية مدينة المكلا العميد حسين هاشم الحامد،  وقيادات العمل التربوي بالمحافظة والمديرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: