اخبار عدنمحليات

#انتقالي العاصمة عدن يدشن ورشة عمل تدريبية في مواجهة الكوارث

عدن (حضرموت21) خاص 

دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن يوم الأربعاء، ورشة عمل تدريبية لكوادر لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية التابعة له في مجال مواجهة الكوارث، بحضور الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس انتقالي العاصمة عدن .
وفي مستهل الورشة، أوضح عصام عبده علي  نائب رئيس انتقالي العاصمة، أن الكوارث الطبيعية تسبب خسائر في الأرواح وتدمّر الممتلكات ويتأثر بها الاقتصاد، وقد يكون الإنسان هو أحد العوامل المساعدة لهذه الكوارث، مؤكدا على أهمية استفادة المشاركين من هذه الورشة للمساعدة في الحد أو التخفيف من أضراره الكوارث .
وتلقى المشاركون في الورشة التدريبية من المهندس محمد عثمان خليفة المختص في السلامة والصحة المهنية، أسلوب التحليل الجعرافي للمناطق في مجال السلامة وتحديد المناطق التي تتسم بوجود مخاطر عالية وكيفية عرضها مع التحليل الداعم .
كما تعرف المشاركون في الورشة ، التي ستستمر ليومين، على “أنواع الكوارث الطبيعية والأخرى التي من صنع الإنسان و المركبة، وأسلوب ومراحل إدارتها واتخاد التدابير الضرورية طويلة الأمد والتي تخفف وتحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناتجة عن تلك الكوارث .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: