مجتمع مدنيمحليات

برعاية وزير حقوق الإنسان .. مؤسسة ” رووم ” تدشن حفل إشهار الشبكة #الوطنية لمناصرة ذوي الهمم” بالعاصمة #عدن

عدن (حضرموت21) خاص 

أقيم في مقر وزارة حقوق الإنسان بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن ، وبتنظيم مؤسسة رووم لأعمار الأرض ” حفل إشهار الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم ” وورشة العمل الخاصة حول التخطيط الاستراتيجي والرؤية المستقبلية للورشة ” تأتي ذلك برعاية الدكتور / محمد محسن عسكر وزير حقوق الإنسان .

في افتتاح حفل إشهار الشبكة القي أ/ عصام الشاعري مدير عام المنظمات والتقارير الدولية في وزارة حقوق الإنسان ” قائلا “: انقل إليكم تحيات د / محمد عسكر وزير حقوق الإنسان والذي يولي جل اهتمامه في رعاية ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة أو ذوي الهمم .

وأشار ” بان تكمن انعقاد أهمية الاحتفالية بالإشهار للشبكة الوطنية لمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الهمم والتي تأتي كمخرجات الورشة التدريبية حول ” آليات إنفاذ الاتفاقية الدولية الأشخاص ذوي الإعاقة ” في الأسبوع الماضي والتي أوصى المشاركون إلى ضرورة إنشاء شبكة وطنية لمناصرة ودعم مستوى إنفاذ حقوق الأشخاص ذوي الهمم في اليمن .

وأكد ” الشاعري ” إن شهر ديسمبر هو شهر ذوي الاحتياجات الخاصة بعد ما خصصت الأمم المتحدة يوم 3 ديسمبر من كل عام يوما عالميا للأشخاص ذوي الإعاقة .، حيث وان اليمن صادقت عام 2008م على الاتفاقية الدولية الأشخاص ذوي الإعاقة وبرتوكولها الاختياري الملحق بالاتفاقية .
واختتم بالقول ” بان الوزارة تؤكد حرصها الدائم على ايلاء الأشخاص ذوي الهمم أهمية خاصة والوقوف إلى جانبهم في هذا المرحلة .

جديد داخل المقالة

كما تحدثت أ/ أبو بكر احمد علي ، رئيس الهيئة الاستشارية في محافظة عدن ” معبرا عن سعادته بتواجده ومشاركته مع هذه الشريحة البسيطة لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة ونقل همومهم ومعاناتهم إلى الجهات ذات العلاقة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وتوجيه الدعم لتطوير قدراتهم ومهاراتهم وإفساح المجال لهم في المشاركة في بناء التنمية في المجتمع .. مشيدا باهتمام المحافظ ” لملس ” الذي يولي اهتمام واسع في هذا الجانب بالرغم من كل التحديات والمشاكل التي تواجهه ويجب علينا جميع إن ندعمه ونقف إلى جانبه في كل المجالات .

من جانبه تحدث أ/ عصام عمر وادي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قائلا ” يجب علينا إن نؤيد هذه الشبكة التي هي عبارة عن التنسيق الجمعيات الخاصة في ذوي الهمم وكيفية التعاون معهم وتدريبهم وتوفير كل المشاريع الخاصة.. لافتا بالقول بان المكتب سيقدم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب بقدر الإمكانيات المتاحة متمنيا لهم كل التوفيق.

وخلال حفل الإشهار تم قراءة البيان من أ/ الرميصاء يعقوب رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم “جاء على وتركز البيان على أهمية الشبكة كونها تقوم على عدة أهداف تتمركز أهميتها .. إلى تفعيل إليه تنفيذ اتفاقيه الدولية لذوي الهمم . وتكوين تعاون وشراكة محلية وعربية وإقليمية، ودولية لإنفاذ حقوق الأشخاص، ذوي الإعاقة “ذوي، الهمم .

من ابرز واهم أهداف الشبكة نتمنى السعي في تحقيها مجلس تنسيقي للشبكة من أصحاب ذوي الهمم لتمثيل أنفسنا واتخاذ القرارات التي تخصنا بعد ألورشة .

وفي ختام حفل الإشهار شكرا الجميع / معالي وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد محسن عسكر ، والأستاذة الرميصاء يعقوب رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم ” للجهود من اجل مناصرة والتأييد لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإيصال أصواتهم إلى كل المؤسسات المعنية بإنفاذ حقوقهم.

حضر التدشين مدير مركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي عبدالله القيسي ، وعدد من قادة الجمعيات المهتمة برعاية وتاهيل المعاقين والاحتياجات الخاصة وعدد من طاقم الوزارة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: