محليات

​الدورة التدريبية تواصل أعمالها في مجال نظام المعلومات الاحصائي والامداد اللوجستي للصحة الانجابية بـعدن 

عدن ( حضرموت21 ) خديجة الكاف 



تواصل صباح اليوم في كورال بالعاصمة عدن الدورة التدريبية  اعمالها حول (( نظام المعلومات الاحصائي والامداد اللوجستي للصحة الانجابية على مستوى المحافظات (الضالع ، الحديدة ، البيضاء ) التي يقيمها  قطاع السكان والتي ستستمر خلال الفترة (16- 22 ديسمبر 2020م )  بدعم وتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان برعاية وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم .

حيث تهدف الدورة التدريبية لإيجاد قاعدة بيانات لوزارة الصحة وربطها بالوزارة لمعرفة أوضاع الصحة الانجابية وحركة الامداد الدوائي واستعراض التقارير ومراقبة نشاط المراكز من المواليد والوفيات ، وذلك من اجل ايجاد  نظام معلوماتي موحد في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية.

جديد داخل المقالة

اوضحت مديرة الصحة الانجابية بوزارة الصحة العامة والسكان لمحافظات المحررة الدكتورة حميدة زيد أن الورشة استهدفت المشاركين من ثلاثة محافظات الضالع والحديدة والبيضاء لتدريبهم على كيفية تقديم المعلومات الجديدة وادخالها لنظام المعلومات وذلك من اجل تسهيل العمل للصحة الانجابية وجميع مكوناتها .

متمنية من جميع المشاركين والمشاركات الاستفادة من هذه الدورة التدريبية في مجال نظام المعلومات الاحصائي والامداد اللوجستي للصحة الانجابية لما لها من اهمية قصوى في تقديم الاحصائيات الصحيحة وادخالها بالشكل الصحيح يفيد الصحة الانجابية .

كما حضرت الدكتورة حميدة زيد الورشة الختامية لمشروع الطوارئ لدعم استمرارية الاعمال للقطاع الصحي الخاص(( قابلات )).. مؤكدة على اهمية تطوير الكادر الطبي كأطباء وقابلات يقوموا بتقديم خدمة متكاملة للمجتمع لكي نخفف من نسبة الوفيات المرضية بمحافظة عدن .. متمنية بان يعود هذا الباع العلمي بالفائدة على المجتمع بشكل عام .

كما قامت الدكتورة حميدة زيد بحضور اختتام الدورة التدريبية للعاملين  في المجال الصحي والنفسي في مجال (الادارة السريرية للناجيات من العنف الجنسي (CMR).

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: