مجتمع مدنيمحليات

مركز #المرصد النبوي يقيم #دورة تخصصية لمعلمي علم فقه #التحولات

تريم (حضرموت21) إعلام المركز 

إيمانا منها بأهمية تطوير وتأهيل معلمي علم فقه التحولات نظمت إدارة مركز المرصد النبوي لدراسة علم فقه التحولات دورة تخصصية في (إعداد معلم ومبلِّغ ومؤتمن لعلم فقه التحولات) والتي أقيمت افتتاحيتها مساء يوم الجمعة ٣ جماد الأول ١٤٤٢ الموافق ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠م بقاعة كلية البنات التابعة لجامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية بمدينة تريم.
وتأتي الدورة ضمن عدد من البرامج التي تسهم في تحسين مهارات معلمي علم فقه التحولات بعد بروز هذا العلم وانتشاره خلال الأعوام الماضية وبروز الحاجة الى اعداد معلم يمتلك مهارات التدريس والأداء والقدرة على تبليغ هذا العلم وايصال المعارف والمعلومات التي تخص هذا العلم ، عبر عدد من المحاور وال التخصصية في أساليب التدريس وعلى يد تربويين ومتخصصين في هذا المجال.
وفي الجلسة الاولى من جلسات الدورة قدم الاستاذ خالد بن علي الهادي الموجه التربوي واستاذ طرق التدريس بمكتب التربية والتعليم مجموعة من المعارف عن طرق وأساليب التدريس وكيفية التعامل مع الوسائل التعليمية وايضاح المادة العلمية للمتلقي بطرق علمية صحيحة تساعد المدرس على أداء المادة الدراسية بمهارة وكفاءة عالية.
وتستمر جلسات الدورة التخصصية خلال يومي السبت والاحد في محاور الوسائل التعليمية والوسائل التعليمية المعاصرة والقيادة التربوية يلقيها اساتذة متخصصون وبحضور ورعاية العلامة الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور والذي بدوره سيلقي محاضرة بعنوان (مميزات وخصائص علم فقه التحولات علما ومعرفة وسلوكا).
الجدير بالذكر ان مركز المرصد النبوي لدراسة علم فقه التحولات قد أقام خلال الفترة الماضية جملة  من البرامج في تأهيل طلاب علم فقه التحولات وأهمها برنامج دبلوم فقه التحولات بالاضافة الى الدورات المتخصصة في طرق وأساليب كتابة البحث العلمي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: