محليات

محلل سياسي #سعودي يستعرض ايجابيات مشاركو الانتقالي بحكومة الكفاءات



عدن ( حضرموت21 ) خاص



جديد داخل المقالة

استعرض المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر ابرز ايجابيات مشاركة المجلس الانتقالي في الحكومة الجديدة التي تشكلت بالمناصفة بين الجنوب والشمال وفق اتفاق الرياض.


وقال الزعتر في سلسلة تغريدات على منصة تويتر : وجود تمثيل للمجلس الانتقالي في الحكومة اليمنية الجديدة سيعيد إعادة هيكلة الحكومة اليمنية بحيث يصبح لديها إهتمام أكبر بمسألة تحقيق التنمية في المحافظات الجنوبية.


ولفت الزعتر ان تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب سيكون له تأثير على مسألة تقييد العقلية الشمالية وإعادة ضبطها للتخلص من التراكمات السياسية التاريخية القائمة على حرمان المحافظات الجنوبية من النهضة الحقيقية .


واكد ان الحكومة اليمنية السابقة كانت قائمة على ادبيات وافكار عهد المخلوع على عبدالله صالح والقائمة على تكريس التمييز والإضطهاد بحق المحافظات الجنوبية وهذا ما سوف يتلاشى ان شاء الله مع حكومة المناصفة الجديدة.


وشدد الزعتر على ان اتفاق الرياض ليس مجرد مرحلة عابرة بل هو يؤسس لأفكار و ادبيات جديدة في إدارة الحكم في اليمن قائم على التخلص من الأليات القديمة القائمة على النظر للمحافظات الجنوبية بأنها مجرد موارد جاهزة للنهب.


واوضح ان مرحلة على عبدالله صالح كانت أكبر نكسة عاشها اليمن هدم مؤسسات الدولة وأسسها على المحسوبية والقربى وهي التي قادت إلى هذا الوضع وشجعت ميليشيات إرهابية على الإستيلاء على صنعاء.


واضاف اتفاق الرياض خطوة لا تتوقف عند مواجهة الإرهاب الحوثي و إستعادة الشرعية ، بل هو مرحلة بناء متكاملة لمؤسسات الدولة وقطع الطريق أمام اي محاولة لتكوين ميليشيات خارج إطار الدولة كما يحاول الإخوان.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: