عربي وعالمي

​الكونغرس #الأمريكي يوافق على خطة لدعم الاقتصاد بقيمة 900 مليار دولار

 واشنطن ( حضرموت21 ) متابعات


 

وافق الكونغرس الأمريكي وبأغلبية ساحقة على خطة لدعم الاقتصاد بقيمة 900 مليار دولار لمساعدة ملايين المواطنين والشركات، المتضرّرين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


جديد داخل المقالة

واكدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، إنها أيدت مشروع قانون الإغاثة من الفيروس رغم أنه لا يتضمن المساعدة المباشرة لحكومات الولايات والحكومات المحلية التي سعى الديمقراطيون للحصول عليها..مشيرة الى أنهم سيحاولون ذلك مرة أخرى العام المقبل بعد تولي الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن منصبه.


وتوصل المشرعون بعد أشهر من المناقشات والجدل الحزبي وتبادل الاتهامات، إلى اتفاق على حزمة تدابير تتضمن شيكات دعم للعائلات التي كانت من الأكثر تضررا، ومساعدات للشركات والمدارس، فضلاً عن إعانات بطالة بقيمة 300 دولار في الأسبوع.


وتبادل الديمقراطيون والجمهوريون لأشهر الاتهامات بعرقلة التوصل إلى اتفاق بشأن الخطة الثانية للمساعدات، والتي تأتي بعد حزمة أولى مماثلة أقرت في مارس وبلغت قيمتها 2,2 تريليون دولار.


وتتضمن خطة الإغاثة توزيع 600 دولار أميركي للشخص الواحد، وتشمل هذه المدفوعات معظم الأميركيين، بالإضافة إلى مدفوعات إضافية لملايين الأشخاص الذين طردوا من العمل أثناء الجائحة.


وقال زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ شاك شومر “أن خطة المساعدات غير مكتملة وعلى إدارة بايدن سد الفجوات في يناير القادم، ولا ينبغي التقليل من أهمية هذه الحزمة من التدابير كونها ثاني أكبر خطة دعم في الولايات المتحدة”.

  

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: