اخبار عدنمحليات

بن فريد : فوتنا على خصومنا #فرص الإيقاع بنا

عدن (حضرموت21) خاص

استعرض رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اوروبا احمد عمر بن فريد اهم المكاسب التي حققها الجنوبيين بقيادة المجلس الانتقالي من اتفاقية الرياض.

واوضح بن فريد : ان من سمات اي اتفاقية توقع ما بين طرفين انه لا يكون فيها طرف خاسر بنسبة ١٠٠% وطرف منتصر بنسبة ١٠٠% والا ستكون اتفاقية استسلام في هذه الحالة .

وقال بن فريد : ذهبنا الى الرياض لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية وأمنية وقد تحققت في معظمها وفوتنا على خصومنا فرص الإيقاع بنا.

ولفت بن فريد : الى ان المكسب الاول يتعلق بحال قضية الجنوب والكيفية المعيبة التي تعامل بها المجتمع الدولي مع هذه القضية والمقارنة بين كيفية التعامل تلك وبين التعامل الذي سيكون بعد توقيع اتفاقية الرياض وهو مكسب سياسي كبير تحقق لنا بموجب الإتفاق الذي انتج لنا مشروعية معترف بها

جديد داخل المقالة

وتابع بن فريد قائلا : اتاحت اتفاقية الرياض للمرة الأولى في تاريخ قضيتنا ان يكون لها تمثيل مباشر على طاولة الحوار بدلا من دور ” المراقب ” او ” الاستشاري ” كما كان يراد لها ان تكون سابقا .

واضاف بن فريد : سيتواجد ممثل المجلس الانتقالي على طاولة حوار الحل النهائي وهو يحمل في يده ملف واحد فقط …” ملف إستقلال الجنوب ” .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: