كتاب ومقالات

​في ذكرى اربعينية الشهيد رشيد العجلمي .. مقال وضاح هرهره

 

( حضرموت21 ) وضاح هرهرة



مضى أربعون يوما على استشهاد الشاب البطل رشيد قحطان العجلمي الحريري.والذي استشهد في 16 /11 /2020 م وهو قائد موقع في وادي سلا في ابين ويتبع معسكر بدر 

جديد داخل المقالة


الشهيد الشاب البطل رشيد قحطان الحريري هو من خير شباب قرية عرشي بجبل حرير مديرية الحصين فهو ينحدر من أسرة مناضله قدمت الغالي والنفيس لأجل الحرية والاستقلال. 


لقد قدم الشهيد  روحه رخيصه لأجل دينه وعرضه ووطنه الجنوب. 


التحق الشهيد البطل رشيد قحطان الحريري بالجيش الجنوبي رغم صغر سنة وأبى الا ان يكون مدافعا عن وطنه الجنوب من دنس الاحتلال اليمني المتخلف في جبهات أبين. 


عرفت الشهيد رشيد مقداما شجاعا احب الا ان يكون في الصفوف الأولى يبحث عن الشهادة التي نالها بكل فخر واعتزاز.


الشهيد رشيد ليس الأول في هذة الاسرة الشجاعة بل سبقه اخوه الشهيد…عجلمي قحطان الحريري بحرب تحرير  الضالع من  العام 2015م. وهو شقيق الصحفي والاعلامي الكبير وضاح قحطان الحريري كما ان والدهم من ابرز القيادات العسكرية التي لها باع على مدى وطننا الجنوبي والذي كان هو الاخر  له دور كبير في مواجهة الاحتلال ممثل بالحوثيين في جبهات الضالع في العام 2015م. 


 والد الشهيد حاول لابنه ان يلتحق بالجامعة لكي يتحصل على الشهادة الجامعية لكن الشهيد حينها رفض هذا العرض وقال لوالده ان شاء الله انني سوف احصل على أفضل شهادة يا أبي، وفعلاً حصل عليها بكل فخر. 

 

لقد تم تشييع الشهيد رشيد قحطان بكوكب جنائزي مهيب من العاصمة عدن وحتى مسقط راسه جبل حرير. 


ومن حماس والد الشهيد العميد قحطان العجلمي قالها بملئ الفم (بعدك يارشيد وبعد كل الشباب الذين استشهدوا سأحمل سلاحي واخرج لجهاد الأعداء).


رحم الله شهيد الجنوب الشاب البطل رشيد قحطان واسكنه فسيح جناته.ونعاهدهم اننا على العهد ماضون ان شاء الله.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: