كتاب ومقالات

رساله الى سلطات الجوف أولا .. #مقال لـ ” أنور سالم الصيعري “

و من ثم مشايخ وجنرالات صنعاء وذمار وغيرهم من قبائل طوق صنعاء أقول :

حقوق الغير من ارض وممتلكات ومثاوي ومنها الضويبي دونها الموت الزؤام .

أقول :

إن من فرط ويفرط في حق من حقوقه فلن يجد مافي أيدي الناس من حق أو قوة لسلب ما بأيديهم
أقول هنا :

فأنتم قد فرطتم في كل حقوقكم باستكانتكم لعصابات الحوثي الهمجية .التي أتت زاحفة من كهوف مران وصعدة .

جديد داخل المقالة

وأن الهروب أمام أية قوة تداهمك وترك حقوقك ( ارضك ودارك ومالك ) ليس ذلك أن تسكت او أن تهادن اعدائك بل يجب أن تعود محاربا عنيفا و بطلا لأسترداد تلك الحقوق ولو كلفك الكثير ، ولكن ليس ان تغزو او تسرق حقوق الغير في أرضهم وديارهم وأملاكهم .

هنا أقول :

فقد هربتم هروبا مذلا وتركتم كل حقوقكم وراء ظهوركم من جيوش مسلحة ومدرعة وقواعد ومطارات وموانيء وديار وممتلكات ومزارع ومناصب وحياة كريمة ، لأن الذل والمسكنة واللؤم في عقولكم وقلوبكم ولأنكم لا تستاهلوا تلك الحياة الكريمة التي وهبكم الله بها فبدل الله سعادتكم ورفاهيتكم تلك بحياة التشرد خارج الوطن او على تخوم الجبال والتباب فارتضيتم بها إلى الآن .

وأقول :

وإن كنت مستأمن بحق الجيرة فلابد وان تحافظ على حقوق الجار كاملا حفاظا على الأخوة والود والسلام والتعايش فليس من طبع الكرام خيانة حق الجوار .

ولكن للأسف تلك صفات قد أبتليت بها بعض شعوب الأرض ، فليس لديهم من وازع ديني او أخلاقي أو عرف قبلي ليكون لهم رادعا من أنفسهم ليجدوا من حقوق وأملاك الغير أطماعا لهم ..

ومن كان ذا طبعهم وديدنهم فليس للغير من خيار آخر سوى الوقوف وبكل قوة وصلابة أمام كل المحاولات الدنيئة التي تهدف النيل من سلب حقوق وممتلكات الغير .

فأما الحقوق دائما لابد وأن تصان بالقوة الجبرية وأن تظهر الغلظة وبكل عنف حتى لا أحد يطمع او بمجرد التفكير للقيام بالتعدي والاستيلاء عليها ،

تلك الثوابت والنواميس والشرائع السماوية التي لابد وان تحدد مسارات التعايش بين بني البشر وتبنى عليها الحضارات على ارضية السلم والسلام والتعايش الإجتماعي ..

وصل الله وسلم على نبينا القائل (أن الله يزع بالسلطان مالم يزع بالقرآن .)

والسلطان هنا القوة .. وليس شيء غير القوة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: