اخبار عدن

باعبود : #الحكومة ستضع ضمن أولوياتها تحسين الجانب #الاقتصادي والخدمي وتنمية الايرادات

8888
Aa

الرياض (حضرموت21) خاص 

أكد وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود أن الحكومة ستضع ضمن أولوياتها تحسين الجانب الاقتصادي والخدمي الذي يشكل العامل الأهم في عملية الاستقرار والتنمية مما يتطلب تنمية الإيرادات من قطاعات الدولة الإيرادية وفي مقدمتها قطاع النفط والغاز مستلهمة ذلك من توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في كلمته التوجيهية لأعضاء الحكومة الجديدة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير عبدالسلام باعبود يوم الاحد مع السفير الفرنسي لدى بلادنا جان ماري صفا، الذي بحث خلاله علاقات البلدين في مجال النفط والغاز وتفعيل التعاون والشراكة بينهما ، وقد تطرق الوزير باعبود إلى شرح حول الصعوبات والمعوقات التي تواجه الحكومة في المرحلة الحالية وأهمها الجانب الاقتصادي الذي يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي في مساندة ودعم الحكومة في المجالات كافة مؤكدا إن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على بذل الجهود لتفعيل عمل المؤسسات الحكومية في المرحلة القادمة وتقديم الخدمات للمواطنين في عموم محافظات الجمهورية .
من جانبه تقدم السفير الفرنسي جان ماري صفا بالتهاني لرئيس واعضاء الحكومة الجديدة معبرا عن سعادته بهذه الخطوة التي تعد ترجمة فعلية لاتفاق الرياض .. مؤكداً دعم بلاده لهذه الحكومة والعمل من أجل نجاح مهامها والاستمرار في التنسيق مع الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة النفط والمعادن للدفع بمسيرة العلاقات إلى الأمام وتفعيل الشراكة والتنسيق بين الجانبين.
الجدير بالذكر أن لفرنسا شركات تعمل في مجال النفط والغاز في اليمن وتعتبر من اكبر المستثمرين في هذا الجانب وتأتي في مقدمتها شركة توتال التي تعتبر اكبر المساهمين في مشروع الغاز المسال الذي تديره الشركة اليمنية للغاز المسال علاوة على قطاعات نفطية انتاجية واستكشافية توقف العمل فيها بعد الانقلاب الحوثي على الحكومة الشرعية في مطلع عام 2015م

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: