اخبار المجلس الانتقاليمحليات

سوقي تترأس اجتماعاً لهيئات المرأة في المجلس #الانتقالي الجنوبي

عدن (حضرموت21) خاص 

أكدت المحامية نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، على ضرورة تفعيل وتعزيز دور المرأة الجنوبية في المرحلة الراهنة والقادمة، جاء ذلك خلال ترأسها صباح اليوم اجتماعا لهيئات المرأة في المجلس الانتقالي الجنوبي..
وشددت سوقي في كلمتها على ضرورة رفع مستوى وعي المرأة وإدراكها في العمل مع الأطراف الأخرى والالتزام الكامل بتوجيهات المجلس الانتقالي الجنوبي والمتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، 
من جانبها أكدت نجوى فضل، مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون المرأة، حرص القيادة على تعزيز الأمن في المحافظات الجنوبية عموماً والعاصمة عدن خصوصاً كون انظار العالم عليها.
وأشارت المصادر إلى أن دخول المجلس الانتقالي الجنوبي في حكومة مناصفة بين  الجنوب والشمال، تُعد أولى الخطوات نحو تحقيق الهدف المنشود في استعادة الدولة الجنوبية، مؤكدة أن قضية الجنوب تدار حالياً في كواليس وأروقة الأمم المتحدة. 
ونوهت فضل بضرورة التركيز على دور المنظمات والجمعيات المتواجدة داخل العاصمة عدن، وكذا الحرص الكامل للقيادات النسوية في المشاركات الدولية والداخلية، وذلك لتعزيز دور المرأة في المجلس الانتقالي الجنوبي..  
وفي مداخلة للأستاذة اشتياق محمد سعد، رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أكدت فيها على ضرورة فهم القيادة النسوية ووعيها للأمور السياسية التي تحدث، وثقتها بقيادتنا الحكيمة بأنها لم ولن تحيد عن الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه.
وفي ختام الاجتماع، فتح باب النقاش وتم الاتفاق على ضرورة قيام دورات تدريبية تساعد على تأهيل ورفع الوعي بين أوساط المجتمع، وكذا ضرورة الحضور بوعي سياسي يليق بمستوى المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى جانب تأكيدهن على ضرورة أن يكون هناك دعم يساعد في عملية الانخراط بين الناس لنشر الوعي وكذا التعريف بتوجه المجلس الانتقالي الجنوبي فيما بعد اتفاق الرياض.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: