بقية المحافظاتمحليات

مشروع #مسام : تأمين مناطق واسعة من #الالغام في “قعطبة” بالضالع

الضالع (حضرموت21) متابعات

قال مشروع مسام لنزع الالغام باليمن، إن ثلاث من الفرق التابعة، تمكنت من تطهير وتأمين أكثر من 45 الف متر مربع منذ مطلع نوفمبر الماضي، بمحافظة الضالع.

وأوضح، وفق موقعه الإلكتروني، إن ثلاث فرق هندسية في منطقة القفلة ومنطقة والريبي، وشعب وادي باطنة في مديرية قعطبة بالضالع عملت بوتيرة متسارعة بهدف تمكين السكان المحليين من العودة إلى منازلهم وزراعة أراضيهم وتطبيع الحياة بشكل عام في قرى ومناطق مديرية قعطبة.

وقال المهندس أحمد الردفاني قائد الفريق 18 مسام، إن فريقه تمكن منذ مطلع شهر نوفمبر الماضي من تأمين 17 ألف متر مربع في منطقة القفلة، مشيراً إلى أن المساحة التي تمكن الفريق من تأمينها هي منازل سكنية وأراضي زراعية وطرق عامة.

وفي منطقة الريبي، قال قائد الفريق 27 مسام المهندس على هادي راشد إن فريقه تمكن من تأمين المنطقة بشكل كامل بمساحة إجمالية تقدر بـ11,200 متر مربع.

جديد داخل المقالة

وأشار المهندس على هادي إلى أن المدنيين في منطقة الريبي، تمكنوا من العودة إلى منازلهم ومزارعهم وممارسة أعمالهم بشكل آمن.

من جهته، أكد قائد الفريق الثامن مسام المهندس على ناصر شعفل تمكن فريقه من تأمين 17 ألف متر مربع من مساحة منطقة شعب وادي باطنة بمديرية القفلة، مشيرا إلى أن المساحة التي تمكن فريقه من تأمينها تعد مناطق سكنية وزراعية، وتم تطبيع الحياة في المنطقة وتمكين الأهالي من ممارسة أعمالهم واستصلاح مزارعهم والاستفادة منها بكل أريحية وأمان.

وزرعت المليشيا الحوثية منذ بداية الحرب اكثر من مليون لغم، قتل بسببها أكثر من 10 آلاف مواطن مدني، وفق منطمات حقوقية دولية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: