اخبار عدنمحليات

تاجيل الجلسة العلنية لمحاكمة المتهمين في مقتل حراسة محافظ #تعز

تعز ( حضرموت21 ) خاص



أجلت محكمة الحجرية الابتدائية امس الثلاثاء الموافق 2020/12/29م جلستها العلنية في القضية الجنائية برقم  43 لعام   2020 جرائم جسيمة لعدد 11  جنديا متهما بواقعة القتل وأربعة ضباط تابعين لمحور تعز العسكري في قضية إغتيال حراسة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان  الشهيدين أسامة عبدالحكيم الاشعري وأشرف عبدالجبار الذبحاني  .


جديد داخل المقالة

وفي الموعد المحدد حضر إلى جلسة المحكمة أولياء دم الشهيدين أسامة الاشعري  وأشرف الذبحاني ومحاميهم 

كما تغيب عن الحضور محاميا المحور والمتهمين حمود سعيد غالب الديب وعادل دبوان الشرعبي  ، وكما تغيب المتهمين في القضية نفسها وهم أحمد الغزالي وجبران الغزالي وناجي الشطاف أركان حرب اللواء الرابع مشاة جبلي وعبده سعيد الزريقي أحد القاده في اللواء الرابع مشاة جبلي.

  

وكما تقاعس محور تعز والشرطة العسكرية بالمحافظة بإحضار المطلوبين بأوامر قهرية للمحكمة بالقضية نفسها وهم معاذ هزبر وعمر أحمد سعيد المخلافي قائد الكتيبة الثانية باللواء 145 لثبوت قيامهم بالتخطيط وتهريب المتهمين بسجن الشبكة في التربة بواقعة قتل أسامة الاشعري وأشرف الذبحاني  .


وفي ذات السياق تغيب قائدي المحور الحالي والسابق سمير الحاج وخالد فاضل ومدير البحث الجنائي بتعز الحساني عن الحضور رغم تكرار طلبهم بالحضور من قبل محكمة الحجرية الابتدائية لأكثر من ثلاث مرات .


وبعد ساعتين من مرور التوقيت على بدء الجلسة تبين عدم حضور القاضي لأسباب مرضية كما قيل  ولا يوجد في قاعة الجلسة سوى أولياء الدم ومحاميهم وعدد من أهالي الضحايا وكبار أعيان ومشايخ المنطقة .

 

وما أثار السخرية والاستفزاز لأولياء الدم حضور المتهمين في أربعة أطقم فورد تابعة للأمن الخاص وهم على متنها  وكأنهم زوار للمحكمة وليس مسجونين ومتهمين في قضية قتل ، ودون وجود أفراد على الأطقم لحمايتهم  أو كلبشات .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: