مجتمع مدنيمحليات

#عبدون يلتقي بمدير مكتب جهاز #محو الامية وتعليم الكبار بساحل #حضرموت لتفعيل العمل المشترك بين الجانبين

المكلا (حضرموت21) الاعلام التربوي 

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم _مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أهمية تفعيل العمل المشترك بين مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ومكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت وبما يخدم بدرجة أساسية القضاء على الأمية بجميع مديريات المحافظة قاطبة .

وأشار الوكيل عبدون خلال لقائه بمدير جهاز محو الامية وتعليم الكبار بساحل حضرموت الأخ السادات صالح العسل العمودي بحضور نائب المدير العام لمكتب الوزارة بالمحافظة الأستاذ صبري سالم بارمادة إلى قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة قطعنا شوطاً كبيراً في إيصال كل مقومات العملية التربوية والتعليمية على الرقعة الجغرافية الحضرمية .

مضيفاً إلى أن تجربة المجمعات المسائية تعد من التجارب الرائدة على مستوى الوطن وأتاحت الفرصة للالتحاق بالتعليم من قبل جميع شرائح المجتمع من موظفي الدولة وربات البيوت والمنقطعين عن الدراسة لعدة سنوات لتحسين مستوى دخلهم المعيشي .

مؤكداً أن هذه المكاسب والنجاحات لتربية حضرموت ما كانت أن تتحقق لولا تدخل راعي التعليم الأول بالمحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية أعطى جل اهتمامه بقطاع التربية والتعليم من خلال توفير البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير كل الوسائل التعليمية التي تسهم في ربط الجانب النظري والتطبيق العملي من صلب المقررات الدراسية على مستوى المحافظة والمديريات كافة .

وأشاد الوكيل عبدون بجهود العاملين بمكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة ،مؤكداً أهمية تفعيل عملية التدريب والتأهيل من قبل التوجيه التربوي وسد العجز بالكادر الوظيفي بمراكز محو الامية وتعليم الكبار على مستوى مديريات المحافظة .

بدوره عبر مدير مكتب الجهاز عن عظيم شكره وامتنانه للجهود التي تقوم بهذا قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة وسعينا في النهوض والارتقاء بواقع الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات مؤكداً على أهمية الشراكة الفاعلة بين قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ومكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بساحل حضرموت .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: