اخبار عدنمحليات

انتقالي لحج في اجتماعه الدوري الثاني يدين استهداف مطار #عدن ويناقش توسعة قوام قيادته


لحج ( حضرموت21 ) خاص 



جديد داخل المقالة



تحت رعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الخميس اجتماعها الدوري الثاني للعام المنتهي 2020م.


بدا الاجتماع الذي تراسه رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي والذي حضره أعضاء الجمعية الوطنية محافظة لحج بالقران الكريم والنشيد الوطني الجنوبي بعدها وقف المجتمعون دقيقة حداد على ارواح الشهداء الذي قضو في حادث الاستهداف الغادر والجبان لمطار العاصمة عدن الدولي امس واودى بحياة 23 شهيد و 110 مصاب.


وكان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي قد القى كلمة ادان فيها حادثت استهداف المطار وما خلفه من ضحايا ابريا، يعكس استمرار قوى شريرة وحاقدة معادية للجنوب على خلخة الوضع ونشر الفوضى في العاصمة عدن وباقي المحافظات الجنوبية.


وقال الشعيبي ان مرتكبي ذلك الحادث لن يمرو وستنالهم ايدي العدالة للقوات المسلحة الجنوبية والقوات الامنية اينما كانو اقتصاصا لدما الشهداء.


واردف الشعيبي ان الجنوب اصبح اليوم شريكا فاعلا في حكومة المناصفة، بعد جهود سياسية كبيرة قدمها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة رئيس المجلس الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي افضت الى انتزاع ابناء الجنوب جزءاً من حقوقه المشروعة نحو استعادة دولته كاملة وغير منقوصة.


ودعاء الحكومة الى القيام بدورها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية، والقيام بمهامها الاساسية نحو تحسين الحياة المعيشية ومعالجة القضايا الاقتصادية، ودفع رواتب الموظفين بشكل دائم ومستمر.


وألقى رئيس لجنة الخدمات بالجمعية الوطنية الأستاذ علي البكري كلمة عبر فيها عن شكره لرئيس القيادة المحلية بالمحافظة على توجيه الدعوة لأعضاء الجمعية الوطنية لحضور هذا الاجتماع لما لذلك من إسهام في خلق آلية لتنسيق العمل بين هيئات المجلس مبديا ارتياحه وأعضاء الجمعية الوطنية لأداء القيادة المحلية لحج وجهودها المبذولة على مستوى المحافظة


بعدها ناقشت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الاوضاع على مستوى المحافظة والجنوب على مختلف الاصعدة والاتجاهات السياسية والعسكرية والامنية والاجتماعية والجبهاتية.


كما تطرق الاجتماع الى توسعة قوام القيادة المحلية في المحافظة والمديريات وبما يتناسب مع التعدد السكاني والامتداد الجغرافي لها


كما بارك الاجتماع نجاح تنفيذ اتفاق الرياض وانبثاق حكومة المناصفة بعد مخاض عسير ومحاولات تعطيل من قبل الاخوان اخر خروجها الى النور في موعدها المحدد.


مستعرضا التقرير السنوي للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي وابرز مساراته وانشطة المنفذة والتوصيات والملاحظات الهادفة الى تحسين الاداء خلال العام القادم.


كم تخلل الاجتماع الاستماع الى قضايا القيادات المحلية في المديريات والمتعلقة بالجوانب التنظيمية والادارية الى جانب طرح الملاحظات فيما يتعلق بالوضع الجنوبي العام.


وأكد الاجتماع على رفضه للقرارات التي أصدرها محافظ لحج التي قضت بتغيير بعض مدراء العموم والإدارات مؤكدين بأن هذه القرارات فاقدة للشرعية ولمضامين إتفاق الرياض وتوجيهات رئاسة الوزراء

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: