صحة

أكثر 5 #تمارين رياضية تمت ممارستها خلال 2020

(حضرموت21) صحة 

كان عام 2020 صعباً على الكثيرين، مع فرض الحظر المنزلي لأسابيع طويلة، وانخفضت مستويات النشاط البدني بشكل كبير مع إغلاق المكاتب والصالات الرياضية.

وفيما يلي أكثر 5 تمارين رياضية تمت ممارستها خلال عام 2020، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

اليوغا


تسبب الوباء في تأثيرات سلبية كبيرة على صحتنا الجسدية والعقلية، فالبقاء في المنزل، والحد من الاتصال بالعالم الخارجي والخوف المستمر من العدوى، كل ذلك تسبب بزيادة مستويات التوتر والقلق، وأجبر معظم الناس على إضافة اليوغا في روتينهم اليومي، حيث يساعد هذا النشاط البدني على تهدئة العقل والعضلات.

جديد داخل المقالة

تمارين ثقل الجسم


لطالما حظيت تمارين ثقل الجسم بشعبية كبيرة، حيث يمكن ممارستها في أي مكان ولا تحتاج إلى أي نوع من المعدات، وإلى جانب ذلك، فهي فعالة والنتائج يمكن ملاحظتها بسرعة، وهذا ما جعل هذه التمارين أكثر شيوعًا أثناء الوباء.

الزومبا


الزومبا شكل آخر من أشكال تمارين القلب التي اتبعها الناس في عام 2020. ولا يحتوي روتين التمارين هذا على أية قواعد محددة، فهو نشاط ممتع ساعد الناس كثيرًا على التخلص من التوتر والحفاظ على لياقتهم أثناء الإغلاق.

التدريب المتقطع عالي الكثافة


اختار الكثيرون التدريب المتقطع عالي الكثافة لدعم صحة القلب، وازدادت شعبية هذه التمارين أثناء الإغلاق، والسبب الرئيسي لذلك هو أنها تعطي النتيجة القصوى في الحد الأدنى من الوقت.

الدراجة الثابتة


كان ركوب الدراجات في الداخل والخارج من أفضل الخيارات هذا العام، وكان هذا هو سبب ارتفاع أسعار الدراجات الثابتة والخارجية في منتصف العام. وساعد ركوب الدراجات الناس في الحصول على تمرين جيد للقلب، وحرق بعض السعرات الحرارية. إلى جانب ذلك، فهو يساعد أيضاً على رفع الحالة المزاجية وتقليل التوتر.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: