محليات

​قيادة انتقالي الحصين بالضالع تناقش مع إدارة التربية بالمديرية سير العملية التعليمية


الضالع ( حضرموت21 ) خاص




جديد داخل المقالة

التقت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين بمحافظة الضالع، السبت، مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية.


وكُرّس الاجتماع لمناقشة وتقييم العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول للمدارس الأساسية والثانوية في المديرية، واستعراض أبرز المشكلات والصعوبات التي رافقتها والحلول والمقترحات الممكنة لتجاوزها.


وبعد مناقشات مستفيضة، خرج اللقاء بجُملة من القرارات والتوصيات، أهمها توقيف جميع طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي الذين لم يحضروا خلال الفصل الدراسي الأول ولم يتقدموا لاختبارات الفصل، وإلزام جميع الإدارات المدرسية بالتقيّد بخطة الفصل الدراسي الثاني المعممة من قبل إدارة التربية بالمديرية، ورفع كشوفات طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي المتقدمين للامتحان الوزاري وفقا للائحة المدرسية.


كما أقرّ اللقاء إلزام مدراء المدارس بتوجيه رسائل إلى أولياء أمور الطلاب لحث أبنائهم على الحضور خلال الفصل الدراسي الثاني.


وشدد الاجتماع على ضرورة وضع ترتيبات مبكرة للقضاء على ظاهرة الغش وظاهرة الطالب البديل، وعدم التهاون مع من يخل بالرسالة التربوية واللائحة المدرسية واتخاذ العقوبات الجزائية ضد من يتجاوز ذلك

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: