عربي وعالمي

بريطانيا تفرض إغلاقاً شاملاً لمكافحة تسارع انتشار فيروس #كورونا

​لندن ( حضرموت21 ) متابعات



أعلنت بريطانيا، اليوم، إغلاقاً عاماً شاملاً في انجلترا بما في ذلك إغلاق المدارس والجامعات وتحويلها إلى نظام التعليم عن بعد لمكافحة تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالتزامن مع ظهور الفيروس المتحور الجديد.


جديد داخل المقالة

واشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الى انه من الواضح أننا في حاجة إلى بذل المزيد من اجل كبح جماح انتشار الفيروس..موضحاً ان فرض إغلاق في كل أنحاء إنكلترا بدءا من فجر غداً الأربعاء حتى منتصف فبراير، فيما تغلق المدارس اعتبارا من اليوم الثلاثاء.


وستبدأ اسكتلندا، اليوم الثلاثاء، يومها الأول من العزل التام مع إغلاق المدارس أيضا، تزامناً مع مواصلة بريطانيا حملة التلقيح بشكل مكثف مع بدء استخدام اللقاح الذي طورته مختبرات أسترازينيكا البريطانية مع جامعة أكسفورد.


ويأتي الاغلاق قبيل ما يتوقع الخبراء أنه سيكون أسوأ الأسابيع التي تشهدها البلاد في مواجهة تفشي السلالة الجديدة للفيروس، فيما تستمر السلطات الصحية في عرض جرعات اللقاحات الجديدة للفيروس على الفئات الأكثر عرضة لمفاعفات الإصابة بشكل أولي.


وتعتبر بريطانيا من أكثر دول أوروبا تضرراً بالفيروس، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 75 ألف وفاة، فيما تفاقم الوضع فيها مع تفشي السلالة الجديدة من الفيروس، ما أدى إلى ارتفاع وتيرة الإصابات إلى أكثر من خمسين ألف حالة جديدة في اليوم وصولا إلى حوالى 59 ألف حالة امس الإثنين.  

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: