محليات

​وثيقة تكشف ان بنك التعاون الزراعي بعدن  لم يورد ماعليه من ضرائب وواجبات منذ العام 2015 م 


عدن ( حضرموت21 ) خاص




جديد داخل المقالة

بنك التسليف والتعاون الزراعي ” كاك بنك ” الذي يعمل في النطاق الجغرافي للعاصمة عدن يدفعون ضرائب وتقدر بالملاين لمليشيات الحوثي وفي العاصمة عدن منذ عام  2015م  لم يوردوا ريال من الضرائب والواجبات وكل ذلك بتسهيل وتعاون كبار المكلفين والبنك المركزي عدن .


هذا ما كشفتة مذكرة لمدير عام مديرية دار سعد الدكتور احمد عقيل باراس التي وجهها الى ادارة بنك التسليف والتعاون الزراعي فرع مديرية الشيخ عثمان بإلزامهم بتسديد ماعليهم من ضرائب وواجبات  لترد إدارة البنك  بمذكرة بتاريخ 1ديسمبر 2020م  تقول فيها ان مستحقات الضرائب تورد الى الادارة العامه 

وبعد متابعة من قبل مدير عام مديرية دار سعد  ومكتب الضرائب والواجبات تبين ان البنك لم يورد ريال واحد منذ العام 2015 م .


وفي تصريح لمدير مكتب الواجبات بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبدالفتاح الجحافي قال “

بعد توجية مدير عام المديرية الدكتور احمد عقيل باراس مدير مكتب الواجبات والضرائب بالاطلاع والافادة على المذكرة التي رد بها  الرئيس التنفيذي لبنك التسليف والتعاون الزراعي حاشد محمد الهمداني ليتبين بعد ذلك ان بنك التعاون الزراعي لم يسدد اي مبلغ من الضرائب والواجبات للمديرية وذلك كما اكده كبار المكلفين بعد التواصل معهم انه لا يوجد اي سداد للبنك .


 ووجه بعد ذلك مدير عام المديريه بمطالبتة رئيس إدارة بنك التسليف والتعاون الزراعي بفصل البنك عن صنعاء كون النطاق الجغرافي  لنشاط البنك في مديرية دار سعد محافظة عدن وإلزامه بتوريد ما للمديرية من ضرائب وواجبات محملا اياه المسؤولية وتقديمة للمحاكمة .


وتابع مدير مكتب الواجبات الجحافي أن بنك الكريمي هو الاخر لم يورد ماعلية من ضرائب وواجبات وقد تم رفع اليه مذكرة من قبل مدير عام مديرية دار سعد لتوريد ماعليه من ضرائب وواجبات للمديرية .


وناشد الجحافي محافظ العاصمة عدن بإنتزاع ايرادات وضرائب المحافظه التي يتقاسمها لوبي الفساد من كبار المكلفين والبنك المركزي الذين يقومون بالتسهيل والتستر لكثير من شركات الصرافه والبنوك مقابل فتات يصل اليهم  ..


مثمنا كل الجهود التي يبذلها محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس في خدمة المحافظة .


واختتم الجحافي تصريحة قائلا  نرجوا من سيادتكم يامحافظ المحافظة النظر والتوجية بإلزام بنك التعاون الزراعي وبنك ومصرف الكريمي  بتوريد ماعليهم للمديرية من ضرائب وواجبات ودفعها فزمن الفساد انتهاء والقانون يجب ان يطال الجميع دون استثناء ..


#جمال_المحرابي

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: