محليات

مدير البريقة يفتتح الوحدة الصحية الأهلية للتدريب والتأهيل الصحي بقلوعة بئر أحمد

عدن ( حضرموت21 ) محمد القادري 





جديد داخل المقالة

أفتتح مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يونس محمد سليمان ، اليوم ” الخميس ” ، الوحدة الصحية للتدريب والتأهيل الصحي بمنطقة قلوعة بئر أحمد ، والذي تنفذه مؤسسة AR للإنسانية الإغاثية.



وتهدف الوحدة الصحية ، إلى تدريب وتأهيل النساء في مناطق بئر عيشة والمعازيب وقلوعة بئر احمد ، في مجال الإسعافات الأولية.



وفي الإفتتاح ، عبر مدير البريقة ، عن سعادته من تدشين هذا المشروع الخدمي الهام والنوعي في بناء قدرات الشابات في تلك المناطق لدعم الأسر المعدمة والمحتاجة والنازحين بالإسعافات اللازمة للحد من المخاطر الصحية لأهالي تلك المناطق ، والتي تفتقر لابسط الخدمات الصحية ، ناهيك إلى أنها تعد من المناطق النائية بمديرية البريقة ، مشيداً بجهود مؤسسة AR في تنفيذها مثل تلك المشاريع الهادفة.



إلى ذلك ، حضر مدير عام مديرية البريقة ، يونس سليمان ، أول دورة تدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية ، والذي يشارك فيها عدد من المتدربات.



وحث مدير البريقة ، المشاركين إلى الإستفادة من مضامين الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف وتطبيقها على الواقع العملي والميداني تمكنهم من القيام بواجباتهم الإنسانية في مجال الإسعافات الأولية ، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمديرية لمثل هذه البرامج النوعية التي تسهم في تدريب وتأهيل وتنمية قدرات الكادر.



من جانبها ، أوضحت رئيسة مؤسسة AR للإنسانية ، عنود بدر محمد ، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن الأعمال والأنشطة الخيرية للمؤسسة ، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة على رعايتها هذا المشروع.



ونوهت عنود ، بالآلية التي تنفذها المؤسسة في متابعة المشاركين من تمكينهم ودعمهم بعد التخرج من التدريب وإخضاعهم للإمتحانات ليتم تحديد مستوياتهم ومؤهلاتهم ، ومن ثم تلقيهم دورات تدريبية لاحقة في مجالي التمريض والقبالة ، إلى حين تسليمهم لإدارة الوحدة الصحية وتحملهم مسؤولية الأداء الوظيفي للوحدة ، تعزيزاً للأهداف المنشودة للمؤسسة.



حضر الإفتتاح ، عضو المجلس المحلي بالمديرية ، عن منطقة قلوعة بئر أحمد ، رشاد بيسي ، وأمين عام المجلس الأهلي بمدينة الشعب وضواحيها ، شفيق قباطي ، وأركان الكتيبة السابعة صاعقة ، عمر عسكر.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: