محليات

مكتب التربية والتعليم بالمهرة يصدر بيان توضيحي بشأن دعم البرنامج السعودي لقطاع التعليم بالمحافظة


المهرة ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي

أصدر مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة المهرة بيانا توضيحياً بشأن دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لقطاع التعليم بالمحافظة. 


جديد داخل المقالة

وأكد البيان أن المحافظة شهدت منذ بداية الأزمة والحرب التي تمر بها البلاد منذ العام 2015 م عمليات نزوح واسعة إليها ما شكل ضغطا كبيراً على كافة مؤسسات الدولة الخدمية ومنها المؤسسات التعليمية. 


وشدد البيان على أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حاول جاهدا البحث عن حلول ممكنة لهذا الازدحام والاستفادة من البرنامج السعودي في تنفيذ مجموعة من المشاريع الخاصة بالتعليم كونه يمول العديد من المشاريع في إطار المحافظة والذين بدورهم وافقوا على تنفيذ مجموعة من المشاريع .


وأشار البيان إلى أن هذه المشاريع تمثلت في بناء عدد من المدارس الجديدة والمرافق التعليمية في المناطق الأكثر إزدحاما بالإضافة إلى توفير حافلات لتوصيل الطلاب وطباعة المناهج الدراسية لمختلف مراحل التعليم العام .


كما أشار البيان الى تبني البرنامج السعودي لمجموعة من البرامج والخطط التي قدمها المكتب بهدف تطوير نوعية وجودة التعليم. 


وعبر مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في نهاية البيان عن شكره وامتنانه للإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية على وقوفهم الجاد وعلى مابذلوه خدمة لأبناء المحافظة..


فيما يلي المشاريع التي نفذها البرنامج السعودي :


1- بناء ( 8 ) مدارس في مديرية الغيضة ومديريات أخرى بتكلفة بلغت 5.550.721 (خمسة مليون وخمسمائة وخمسة وخمسون ألف وسبعمائة وواحد وعشرون) دولار وتم تأثيثها وتعد مدارس نموذجية ليس على مستوى المحافظة فقط بل على مستوى الجمهورية لإحتوائها على بنى تحتية حديثة كالملاعب والأثاث والتجهيزات الحديثة وتم تدشين الدراسة فيها بداية العام الدراسي 2020-2021م وكان لها الأثر في تخفيف الازدحام وحل أهم الإشكالات المتعلقة بالكثافة الطلابية. 

2 – توزيع ( 13 ) حافلة نقل سعة ( 24 ) راكب لتوصيل الطالبات. 

3- توفير ( 9000 ) مقعد مزدوج للطلاب في جميع المديريات.

4 – طباعة المناهج الدراسية لجميع مراحل التعليم العام بتكلفة بلغت ( 1,000,000 $) مليون دولار تقريبا.

5- توفير ( 50 ) جهاز حاسوب للمدارس القائمة. 

6- تبنى البرنامج السعودي الكثير من البرامج والخطط التي قدمها للمكتب بهدف تحسين وتطوير نوعية وجودة التعليم وذلك في مجال التدريب وغيرها من الأنشطة وسيتم تنفيذها إن شاء الله في الأيام القادمة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: