أخبار حضرموت

عيادة الهلال الاماراتي المتنقلة بحضرموت تتفقد احتياجات جمعيات ذوي الهمم


المكلا ( حضرموت21 ) خاص




جديد داخل المقالة

قام الفريق الطبي الميداني التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت، أمس بزيارة تفقدية إلى جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين بالمكلا، لمناقشة احتياجاتهم من الأدوية والمعدات الطبية ومتابعة أحوالهم الصحية، وذلك ضمن مشروع العيادة الطبية المتنقلة، والتي تهدف خلال هذا العام إلى مساعدة ذوي الهمم وذلك باستهداف الجمعيات الراعية وتقديم المساعدة الطبية لهم ولأهاليهم عن طريق العلاج سواء بالأدوية او بالمعدات الطبية.


وقال الدكتور علاء بانافع مشرف الفريق الطبي” خلال زيارتهم لمقر الجمعية أن مشروع العيادة الطبية المتنقلة مستمر خلال هذا العام بتقديم الخدمات العلاجية والأدوية المجانية من خلال تخصيص أسبوع لكل مركز او جمعية من ذوي الهمم في محافظة حضرموت بدءاً بالزيارة ومناقشة احتياجاتهم من الأدوية والمعدات إلى تجهيز ماتم رفعة من الاحتياجات وتقديمها بالإضافة إلى الكشف الطبي، وختام الأسبوع يتم تقديم محاضرة لطاقم المركز او الجمعية في سبل الوقاية من الأمراض والسلامة الشخصية.


مشيراً إلى أن هذه الحملة التي خصصت لدعم ذوي الهمم تأتي في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تنفيذ المزيد من المبادرات الإنسانية للإسهام في تحسين الظروف الحياتية وتلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع خاصة شريحة ذوي الهمم (الاحتياجات الخاصة).


ورحب الاستاذ “عوض النقيس، رئيس الجمعية، بالفريق الطبي التابع للهيئة، وقدم لهم نبذة تعريفية عن عمل الجمعية والصعوبات التي تواجههم في عملهم الإنساني وخدمة ذوي الهمم، ورفع احتياجات الجمعية ومنتسبيها.


مثمناً جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تسيير هذه العيادة الطبية المتنقلة إلى الجمعية وتقديم المعاينة والأدوية المجانية لهم، شاكراً كل من يسعى لفعل الخير ودعم هذه الشريحة الهامة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: