تقاريرخبر رئيسي

#رصد_خاص : بعد ارتكابها مجازر بشعة.. ترحيب إقليمي ومحلي بتصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية

اليمن (حضرموت21) خاص – أحمد باجردانة

جماعة الحوثيين منظمة إرهابية تصنيف أمريكي وخطوة في الاتجاه الصحيح قُبلت بالترحيب والمباركة المحلية والدولية، بل إن البعض اعتبرها خطوة متأخرة كان من المفترض اتخاذها في وقت مبكر، لكن أن تأتي متأخره خير من أن لا تأتي، خصوصاً بعد تزايد جرائم هذه المليشيات الإرهابية.

قتل وخطف وحصار واستهداف الأعيان المدنية وغيرها من الممارسات الإرهابية دأبت عليها هذه المليشيات الحوثية والتي لم تقتصر على البلاد فحسب بل امتدت ليشمل تهديدها المنطقة عموماً، أما في الجنوب فقد كانت آخر جرائمها استهداف مطار عدن الدولي في الثلاثين من ديسمبر الماضي، بثلاثة صواريخ اوقعت على اثرها عدد من الأبرياء مابين شهيد وجريح.

تصنيف الخارجية الأمريكية الحوثيين جماعة إرهابية سيفصح عن الكثير من الخبايا والمغالطات التي كانت تقدمها بعض المنظمات الحقوقية التابعة لهذه المليشيات لتبرير العمليات الإجرامية التي ينفذونها، وسيكتشف العالم الوجه الحقيقي لهم بعيداً عن التسويق الدولي الزائف لإظهارهم كأقلّية مظلومة لإظهارهم بغير حقيقتهم البشعة.

_ عملية سلام :

المجلس الإنتقالي الجنوبي رحب في بيان له تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية، وأي توجه من شأنه وضع حد لممارسات هذه الجماعة وغيرها من الجماعات الإرهابية المتطرفة، التي تواصل ارتكاب الجرائم في اليمن والجنوب بما في ذلك القتل والخطف والحصار واستهداف الأعيان المدنية وغيرها من الممارسات الارهابية حيث تمتد تهديداتها إلى المنطقة عموماً.

وأضح بيان المجلس الإنتقالي أحدث تلك الجرائم والمجازر التي ارتكبها الحوثي وهي الهجمات الصاروخية التي استهدفت مطار عدن الدولي يوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020م، مجدداً التزامه بعملية سلام شاملة تمكن شعبه من ممارسة حقه في تقرير مصيره، مؤكد من جديد على أنه مع أي جهد يستهدف مواجهة الإرهاب وجماعاته وشروره.

_ ترحيب إقليمي :

وزارة الخارجية السعودية اعربت عن ترحيب حكومة المملكة بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب؛ ‏في خطوة منسجمة مع مطالبات الحكومة الشرعية اليمنية بوضع حد لتجاوزات تلك الميليشيا المدعومة من إيران، وما تمثله من مخاطر حقيقية أدت إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب اليمني، واستمرار تهديداتها للأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم.

أما دولة الإمارات الشقيقة فقد رحبت بذلك القرار عبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، الذي قال: ”‏نرحب بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب، انقلاب المليشيا الحوثية على الدولة ومؤسساتها وعلى المجتمع اليمني ونسيجه الاجتماعي والمدني أشعل شرارة العنف والفوضى وادى الى التدهور المأساوي للوضع الانساني في اليمن الشقيق“.

_ اختراقات دولية :

الإعلامي أنور التميمي قال في تغريدة له: أن ”‏تصنيف الخارجية الامريكية الحوثيين جماعة إرهابية، نسف شغل المنظمات المسمّاه “حقوقية” التابعة للحوثيين، التي استطاعت خلال الفترة الماضية تسويقهم دوليا كأقلّية مظلومة، و استطاعت في ظل غياب “الشرعية ” أن تحدث اختراقات مهمة لدى صانع القرار الدولي لصالح الحوثيين“.

فيما قال الكاتب والصحافي هاني مسهور في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“: أنه ‏”مع تصنيف ‎الحوثي جماعة ارهابية فأن جرائم الحرب التي ارتكبتها مليشيات الحوثي في عدن عام ٢٠١٥ يجب تقديمها لمحكمة الجنايات الدولية“.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: