محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توفير الحقيبة المدرسية لـ 20 ألف طالب

Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاصمة المؤقتة عدن ومدينة الغيظة بمحافظة المهرة اليوم الأربعاء، مشروع توفير الحقيبة المدرسية لأطفال اليمن، الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة.

وفي حفل التدشين بعدن أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري تدخلات المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع التعليم، مؤكدا أهمية المشروع في مساعدة الطلاب من الفئات الأشد احتياجًا في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن المشروع يمثل بادرة أمل لآلاف الطلاب، ويسهم بشكل كبير في تعافي العملية التعليمية.

من جهته أوضح منسق المشاريع بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة عدن الأستاذ عبدالله الطيار، أن المشروع يأتي امتدادا لتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة الهادفة لمساعدة الشعب اليمني والوقوف إلى جانب اليمن في أحلك الظروف، مشيرا إلى أن المشروع يأتي متزامنا مع وضع اقتصادي صعب تمر به البلاد، ويستهدف المناطق الأشد تضررا من الأوضاع الاقتصادية والأزمة الإنسانية.

كما ألقيت عدد من الكلمات في حفلي التدشين بالمهرة وعدن أشادت بتدخلات المشروع وإسهاماته في تذليل الصعوبات أمام الطلاب خصوصا من الفئات المتضررة والمتأثرة بالحرب.

ويشمل المشروع توزيع 20,000 حقيبة متكاملة مع مستلزماتها، في 6 محافظات بهدف تأمين التعليم للطلاب من الفئات الأشد احتياجا، والحد من مشكلة التسرب من التعليم، إلى جانب خلق فرص عمل لمعيلات الأسر من ذوي الدخل المحدود من خلال المشاركة في خياطة الحقائب محلية الصنع.

حضر التدشين ممثلون عن وزارة التربية والتعليم ومكاتبها بالمحافظات والسلطات المحلية بالمحافظات المستهدفة ومنسق اللجنة العليا للإغاثة وممثلو مركز الملك سلمان للإغاثة والشريك المنفذ ائتلاف الخير في عدن والمهرة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: