عربي وعالمي

جو بايدن يعلن عن تقديم خطة لدعم الاقتصاد الامريكي بقيمة 1.9 تريليون دولار

واشنطن ( حضرموت21 ) متابعات

اعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن تقديم خطة لدعم الاقتصاد الامريكي بقيمة 1.9 تريليون دولار منها 400 مليار دولار لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وقال بايدن في تصريحات للصحفيين” إن خطة المساعدة الطارئة البالغة قيمتها 1.9 تريليون دولار ستتبعها خطة أخرى تُركز على الإنعاش الاقتصادي والاستثمارات ومواجهة وباء فيروس كورونا واثاره واغاثة الامريكيين الذين هم في امس الحاجة للمساعدة.

واشار الرئيس الامريكي، الى تأمين ملايين فرص العمل في مجال الصناعة التحويلية..لافتاً الى ان عائدات الاستثمار في الوظائف وفي المساواة العرقية ستمنع الضرر الاقتصادي على المدى الطويل..متهعداً في مواجهة حجم الأزمة الاقتصاديّة في البلاد.

واعرب عن امله في ان يتحرك اعضاء الحزبين في الكونغرس الامريكي سوياً من أجل ايصال خطة الانقاذ الى الشعب الامريكي باقرب وقت.

وتنص خطة بايدن على دفع شيكات جديدة، بقيمة 1400 دولار لكل شخص، وستمدد مهلة دفع إعانات البطالة التي ستزادد بقيمة 400 دولار أسبوعيا لكل شخص، حتى 30 سبتمبر 2021.

وسيتسلم الرئيس المنتخب السلطة في 20 يناير الجاري في واشنطن التي تحولت الى ما يشبه ثكنة عسكرية بسبب التدابير الأمنية المشددة بعد اجتياح مناصرين لترامب مقر الكونغرس.ث

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: