مجتمع مدنيمحليات

#مؤسسة الشباب الديمقراطي تنشر نتائج احد اسئلة #الاستبيان حول قياس مدى المشاركة السياسية والمدنية ووعيهم السياسي

سيئون (حضرموت21) اعلام المؤسسة 
قامت مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع حضرموت الوادي والصحراء بنشر نتائج احد اسئلة الإستبيان الذي أستهدف شباب وشابات حضرموت الوادي والصحراء عن طريق توزيع الاستبيانات في عدة جامعات وأيضا عبر مواقع التواصل الإجتماعي لقياس مدى المشاركة السياسية والمدنية ووعيهم السياسي.
وأحتوى الإستبيان على عدة أسئلة متعلقة بقياس الوعي السياسي لدى الشباب والشابات في المجتمع أهمها المتعلق بمعرفة واقع الشباب دون سن 35 في ما يخص المعرفة الكافية لشغل مناصب سياسية حيث كانت قد تراوحت نسبة المشاركين فيه 90% من أجمالي عدد المشاركين حوالي 800 مشارك من الجنسين.
هذا وقد تخللت الإجابات على النحو التالي على نسبة ٣٨٪ من الشباب يقرون بأنهم يشكككون (ربما) أن لديهم المعرفة الكافية لشغل مناصب سياسية ونسبة ٢٥٪ يرون بأن لديهم المعرفة الكافية لشغل المناصب السياسية ونسبة ١٩٪ يرون بأن ليس لديهم المعرفة الكافية لشغل المناصب السياسية وكذلك نسبة ١٧٪ يرون بأن يمكنهم فعلاً شغل مناصب سياسية.
وأقرت المؤسسة بعد نتائج احد أسئلة الاستبيان ان الاجابات الاربع تعطي صورة مبدئية عن واقع حضرموت الوادي والصحراء حيث ان المؤسسة ستدعم الشباب في الوادي والصحراء من خلال برامج فكرية وسياسية وإجتماعية وإقتصادية تهتم بالشأن السياسي بشكل تخصصي ومحكم علمياً ومعرفياً من خلال برامجها وأنشطتها القادمة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: