مجتمع مدنيمحليات

خلال زيارته لهيئة المساحة #الجيولوجية والثروات المعدنية #وزير النفط والمعادن يوجه بإعداد رؤية ترويجية جديدة

عدن (حضرموت21) خاص
قام يوم أمس الاحد معالي الأستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود وزير النفط والمعادن بزيارة لمقر هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالعاصمة المؤقتة عدن للاطلاع على أنشطة وسير العمل والخطط المستقبليةو برامج وأنشطة الهيئة للعام الحالي2021.
و خلال الزيارة عقد الوزير باعبود اجتماع بقيادة وكوادر الهيئة تم فيه استعراض أعمال الدراسات الميدانية والفرص الاستثمارية التي يتم الترويج لها والفعاليات التي نظمتها الهيئة خلال الفترة الماضية والبرامج والمشاريع الفنية التي تنفذها إلهيئة ميدانيا وفي كلمة له أشاد الوزير باعبود بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة خلال الفترة الماضية في سبيل تنفيذ المهام المنوطة بها وتفعيل نشاطها الفني والاستثماري من خلال استقطاب الرأس المال الوطني والخارجي للاستثمار في قطاع المعادن .
ووجه معالي الأستاذ عبدالسلام باعبود بسرعة إعداد دليل خاص بالترويج لقطاع المعادن برؤية جديدة مواكبة للمتغيرات التي شهدتها وسائل الاتصال وتقنية المعلومات.
مؤكدا على سرعة بدء الإجراءات لإنشاء مركز متخصص بالأعمال الفنية والإعلامية والترويج لتحديث البيانات والمعلومات والخرائط وبما يمكن الوزارة والوحدات التابعة لها من الاستفادة من هذا المشروع وبدأ المشاركة في المعارض والمؤتمرات الترويجية محليا وخارجيا.. خاصة وان قطاع المعادن من القطاعات الاقتصادية المهمة والواعدة وبحاجة إلى المزيد من الترويج والاستفادة من التقنية العالمية والتجارب المماثلة للدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال.
وأكد باعبود على أولوية الوزارة في بناء القدرات والعمل على خلق شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص بما يخدم المصلحة المشتركة لخدمة المجتمع ويجسد توجهات الحكومة وبرامجها .
وكان المهندس أحمد عبدالله اليماني رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية قد رحب في بداية الإجتماع بمعالي وزير النفط في زيارته للهيئة مستعرضا نشاطها وجهودها خلال الفترة الماضية وخططها للعام الحالي والتي تستمد أهدافها من خطط وزارة النفط والمعادن وتوجهات الحكومة في هذا المجال الحيوي المهم للاقتصاد الوطني ..مثمنا باسمه وكوادر الهيئة هذه الزيارة والتي تؤكد مدى الحرص والأهمية لهذا القطاع وتعطي الحافز الكبير وكوادرها لبذل المزيد من الجهد لإنجاز المهام الملقاة على عاتقهم .
وخلال الزيارة التقى وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود بالسيد وانغ دينج فينج رئيس مجلس إدارة شركة الحصان الأسود الصينية.
 وبحث اللقاء توجهات الشركة للاستثمار في اليمن.
وأكد وزير النفط تشجيع الحكومة للشركات العاملة في هذا المجال وفقا للمزايا التي كفلها قانون المناجم والمحاجر مشددا في ذات الوقت على أهمية إتاحة الفرصة للعمالة المحلية وايلاء المسؤلية المجتمعية أهميتها وأن يكون ذلك جزء من التنمية المحلية كالتزام ادبي وقانوني وفقا للقوانين التي تحفظ حقوق الدولة وتقدم في ذات الوقت الحوافز والتسهيلات للشركات المستثمرة في هذا القطاع.
 واوضح السيد وانغ دينج فينج أن شركة الحصان الأسود تستثمر في مجال الرمال السوداء وتعمل حاليا على إنشاء مصنع للإنتاج وفصل المعادن المصاحبة في منطقة الريدة الشرقية في محافظة حضرموت.
 من جانبه أكد المهندس أحمد عبدالله اليماني رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بأن هذا المشروع سيسهم في دراسة احدى البلكات ، وتحديد الاحتياطي للخام بموقع الدراسة بالحفر اللبي ، واجراء الاختبارات الأولية و التجارب النصف صناعي عن طريق الفصل.
حضر اللقاء مدير عام الهيئة – حضرموت م. صلاح بابحير، مدير الشركة فرع اليمن أشرف عماد صديق

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: