مجتمع مدنيمحليات

تنفيذا لتوجيهات #المحافظ .. انعقاد اجتماع لمناقشة آلية توحيد أسعار وأوزان الرغيف والروتي في المخابز الالية والشعبية بالمكلا

المكلا (حضرموت21) إعلام الغرفة  

بتوجيهات من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني، عقد اجتماعا بغرفة تجارة حضرموت بمدينة المكلا، ضم مستشار مكتب وزارة التجارة والصناعة بساحل حضرموت الأستاذ عوض سالم بن حميد، والمكلف بأعمال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ منيف صلاح لحمدي، ومدير مكتب الجودة والمقاييس المهندس أحمد حسن باعوم، لمناقشة آلية توحيد أسعار ووزن الرغيف والروتي في المخابز الالية والشعبية بالمكلا. 

وخلال اللقاء الذي حضره وبعض ملاك المخابز، تم مناقشة آلية توحيد أسعار وأوزان الرغيف والروتي في المخابز الالية والشعبية، بالإضافة الى عدد من المشاكل التي يعاني منها مالكي المخابز من ارتفاع التعرفة التجارية الكهرباء بنسبة 130% التي تسببت في زيادة التكاليف، ارتفاع أسعار الدقيق المحلي بنسبة تتجاوز الضعف، وأسعار المواد الأساسية، بالإضافة الى المشتقات النفطية ما سببت في زيادة المحروقات التشغيلية، وارتفاع أسعار الإيجارات بنسبة عالية غير متوقعة.

وأكد الاجتماع على ضرورة تدخل السلطة المحلية بالمحافظة لدعم المخابز للإسهام في تخفيض توحيد أسعار وأوزان الرغيف والروتي والتعاون مع المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، ومراعاة وتقدير ظروفهم، ومساعدتهم ليتمكنوا من شراء الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية. 

وخرج الاجتماع برفع عدد من مخرجات والمطالبات التي تسهم في وضع آلية توحيد أسعار وأوزان الرغيف والروتي في المخابز الالية والشعبية والتي ستسهم في خدمة المواطنين في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد. 

جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: