صحة

3 أعراض جديدة لـ #كورونا تظهر في عيني المريض

(حضرموت21) صحة 

على الرغم من مرور أكثر من عام على ظهور فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى، إلا أن الباحثين لا يزالون يكتشفون أعراضاً جديدة للمرض.

وحددت الأبحاث المنشورة في المجلة الطبية البريطانية 3 أعراض لفيروس كورونا مرتبطة بالعينين، وهي: رهاب الضوء وتقرح العينين وحكة في العينين.

ولمناقشة النتائج، تحدثت صحيفة إكسبريس مع الدكتور علي ميرزا من عيادة Ophthalmic Consultants
بلندن، وقال الدكتور ميرزا “من بين المشاكل الأقل شهرة التي يواجهها المرضى رهاب الضوء وتقرح أو حكة في العين، ورهاب الضوء هو شكل من أشكال الحساسية للضوء وغالبًا ما يرتبط بالصداع، ويعاني المصابون من شعور بعدم الراحة أو ألم في العين، خاصة عند تشغيل الضوء لأول مرة”.

كما ذكر الدكتور ميرزا أن وجود التهاب في العين هو أكثر مشاكل العين شيوعًا بين مرضى فيروس كورونا.

جديد داخل المقالة

وأضاف “للأسف، يمكن أن يكون الأمر مؤلمًا للغاية، لكن قطرات العين المرطبة – التي يمكن شراؤها بدون وصفة طبية – تساعد على تخفيف الألم، كما يجد الكثير من الناس أيضًا أن العلاجات الطبيعية مثل بذور الكتان أو زيت أوميغا 3 مفيدة لنفس الغاية”.

ويمكن أن تكون حكة العيون شائعة أيضًا بين مرضى كورونا، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من احمرار شديد في العين، فقد يكون ذلك علامة على التهاب الملتحمة الفيروسي، على الرغم من أنه من النادر حدوث ذلك.

ويجب أن تختفي معظم أعراض ومشاكل العين عندما يغادر الفيروس الجسم، ولكن إذا كنت تضع العدسات اللاصقة، فيفضل التحول إلى النظارات حتى تختفي أعراض كورونا.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: