عربي وعالمي

مدير أمن #عدن ومركز حقوق الانسان يبحثان تنفيذ مشروع السلام والامن

عدن ( حضرموت21 ) خاص

شهدت إدارة الامن بالعاصمة عدن أمس الثلاثاء لقاء بحضور اللواء مطهر علي ناجي مدير الامن بالعاصمة عدن والعميد أبو بكر احمد حسين جبر نائب مدير الامن وفريق مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ممثل بالأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس المركز، والاستاذة سماح جميل (منسقة المشروع) والدكتور علي عبده الدوش عضو هيئة تنفيذية والدكتور سامي محمد نعمان عضو هيئة تنفيذية للمركز ،والاستاذة اروى عثمان سكرتارية المركز.

وناقش اللقاء مشروع سيقوم بتنفيذه مركز دراسات حقوق الانسان في عدن خلال العام الحالي 2021م يتعلق بالسلام والامن المحلي.

وقدم رئيس المركز صورة مختصرة عن المشروع والذي يتضمن عدد من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالتوعية والشراكة المجتمعية لدعم الامن المحلي والتدريب في مجال حقوق الانسان وخاصة في مجال (التعامل مع المحتجزين في مراكز الشرط ومراكز الاحتجاز والسجون وخاصة (احتجاز النساء) كما يتضمن البرنامج عقد منتديات حوارية مجتمعية بمشاركة ممثلين عن الامن والقضاء والنيابة ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء المجتمعات المحلية المستهدفة في هذا البرنامج وهي مديريات (صيرة ،وخورمكسر، والمنصورة).

ورحب اللواء الركن مطهر مدير الامن بالمشروع والبرنامج الذي سيقوم بتنفيذه المركز .. مؤكدا استعداد إدارة الامن في العاصمة عدن بالاسهام في إنجاح برنامج هذا المشروع كونه يساهم في تلبية احتياجات إدارة الامن.

كما أكد أن إدارة الامن في عدن تحتاج إلى كل عون يسهم في تمكينها من أداء مهامها ودورها الوطني والانساني وتطوير عملها بما يضمن توفير الامن والأمان والاستقرار للمواطنين في عدن كما أكد حاجة الامن في عدن إلى تقديم العون والمساعدة بما يمكنها من توفير كل متطلبات عملها ونشاطها وواجباتها التي تدخل ضمن حاجيات وحقوق الانسان.

وتحدث اللواء مطهر عن الجهود التي تبذل حاليا لاعادة تعزيز دور مراكز الشرطة المدنية في مختلف مديريات العاصمة.. مؤكدا على أهمية تنفيذ برامج إعادة تأهيل قوات الامن في محافظة عدن.

كما تحدث في اللقاء العميد أبو بكر جبر والذي رحب بالمشروع مبديا استعداد إدارة الامن تقديم كل عون لإنجاح هذا المشروع كونه يشكل دعماً لجهود إدارة الامن في عدن من اجل معالجة ما تسببت فيه الحرب من آثار سلبيه على وضع الامن في العاصمة عدن

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: