محليات

المعنيين أكاديميا في جامعة #عدن يصعدون وينفذون إضراباً شامل

عدن ( حضرموت21 ) خاص

نفذ المعنيين أكاديمياً في جامعة عدن اليوم إضراباً شامل في مختلف كليات جامعة عدن ،وذلك بتنفيذ الخطوة الثانية وهو الإضراب الشامل مما أدى لتعطيل العملية التعليمية بمختلف الكليات .

وجاءت هذه الخطوة بعد تواصل التجاهل للمطالب واستمرار سياسة الحكومة في المماطلة منذ البدء باليوم الأول من إضراب المعينين أكاديمياً في جامعة عدن والذي دعت إلية اللجنة التنسيقية وممثلي الكليات والتي نفذت بتعليق الشارات الحمراء من 10 يناير حتى 19 يناير 2021م .

وحملت اللجنة التنسيقية دولة رئيس الوزراء المسؤولية الكاملة عن تعطيل العملية التعليمية نتيجة تجاهلهم لقضيتهم.

وأشارت اللجنة أن الإضراب جاء نتيجة التجاهل لقضية المعينين أكاديمياً من قبل دولة رئيس الوزراء رغم اللقاء به ووعوده لهم، مع العلم هناك عدد كبير منهم يؤدون عملهم منذ عقد ونصف من الزمن دون مقابل.

وقال رئيس اللجنة التنسيقية الدكتور علي القحطاني أن تجاهل الحكومة لمطالب المعينين أكاديميا سيدخل العملية التعليمية في جامعة عدن أزمة عميقة تهددها بشبح سنة بيضاء في الكليات والدولة ترفض احترام هذه الشريحة، وتتعمد في تهميشهم وإحرامهم من حقوقهم وبهذا فهي لا تستهدفنا نحن فحسب بقدر ماتستهدف جامعة عدن .

وأوضحت الدكتورة وئام باذيب بما أنه لا يوجد أي تجاوب من قبل الحكومة أو النظر في مطالبهم المشروعة التي لا تعد منة أو هبة، ولذلك سيكون الإضراب مستمر ولن يرفع إلا بحلول ملموسة وقالت نحمل الحكومة المسؤولية الكاملة فيما قد يحصل من تصعيد.

✍️أياد.الهمامي

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: