محليات

بعد أن ازدادت مشاكلها .. ولي أمر طالبة يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى مدير مدرسة أهلية بالمنصورة

عدن ( حضرموت21 ) خاص

طالب أحد أولياء الأمور من مدرسة خاصة في مديرية المنصورة تتلقى ابنته البالغة من العمر 11 عام تعليمها فيها عدم إهانة الطالب فيما يخص الأمور المالية.

وفي رسالة وجهها إلى مدير عام مدارس النورس يوم الثلاثاء الماضي 19 يناير الجاري انتقد المهندس أديب علي حسن عدداً من السلبيات المتفشية في مدرسة النورس فرع البنات بالمديرية من أبرزها منح الطالب تقدير “امتياز” في عدد من المواد الدراسية مثل مادة اللغة الإنجليزية وفي حقيقة الأمر إن مستوى الطالب ضعيف جداً في تلك المواد.

كما أبدى ولي الأمر انزعاجه من إهمال مديرة المدرسة والمتمثل بعدم التواصل مع ولي الأمر عند عدم وصول الطالبة إلى منزلها بسبب حدوث أمر طارئ يخص المدرسة، وعدم الرد على هاتفها في نفس لحظة التأخير وإدخال الأسرة في دوامة من القلق الهستيري.

وكشف ولي أمر طالبة مدرسة النورس والتي تدرس في الصف السادس الابتدائي عدة سلبيات أخرى تشيع في المدرسة وهي:-

1- عدم تواصل الإدارة مع ولي الأمر مباشرة في المسائل المالية وإخضاع الطالب للمناقشة والإهانة في الموضوع.

2- عدم إبلاغ ولي الأمر عن سلوكيات وأنشطة الطالب والمستوى التعليمي أو وضع ملاحظات يومية أو أسبوعية كحد أدنى، ووجودها في مدارس أخرى تتبع النورس.

3- منح الطالب تقدير “امتياز”في بعض المواد الدراسية مثل اللغة الإنجليزية مع العلم بأن الطالب ضعيف جداً في المادة.

وتساءل ولي الأمر عن الغرض من هذا التصرف.

4- لي ذراع ولي أمر الطالب في حالة تأخر القسط المالي والتي تعجز أحياناً الأسرة عن دفعها في وقتها المناسب لأسباب كثيرة منها الوضع المعيشي في البلاد.

وكذلك عدم منح الطالب رقم جلوس أو مصدقة نجاح الفصل.

5- عدم التواصل مع ولي الأمر عند غياب الطالب لأكثر من ثلاث أيام، والاكتفاء برسالة نصية واحدة فقط لليوم الاول ولا يوجد اهتمام من إدارة المدرسة لمعرفة أسباب الغياب.

من جانب آخر قام ولي أمر الطالبة في مدرسة النورس الأهلية بتسديد رسوم الدراسة المقررة على ابنته كاملة للعام الدراسي (2019م – 2020

م) بالإضافة إلى دفع رسوم المواصلات ومع ذلك فقد توقفت الدراسة لفترة طويلة بسبب كرونا ولم يتم خصم اي نسبة مع العلم ان سبب توقف الدراسة لهذه الفترة الطويلة تقلل من النفقات التشغيلية ورسوم كهرباء او وقود مولدات ومواصلات وغيرها.

وانتقد المهندس أديب علي عدم استلام شهادة ابنته إلى هذه اللحظة، حيث تحججت إدارة المدرسة أن شهادة ابنته فُـقِـدَت بسبب انتقال المبنى.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: