اخبار عدنمحليات

مشروع مد كابل ضغط عالي للتخيف من أعطاب وانقطاعات الكهرباء بالشيخ عثمان

عدن ( حضرموت21 ) خاص

بتمويل المؤسسة العامة للكهرباء والسلطة المحلية..

تواصل الفرق الهندسية التابعة للمنطقة الثانية للكهرباء أعمالها في مد كابل ضغط عالي في مديرية الشيخ عثمان، بتوجيهات محافظ عدن أحمد حامد لملس، وبتمويل من المؤسسة العامة للكهرباء ودعم السلطة المحلية.

هذا وبلغت الكلفة التقديرية لمكونات المشروع (38) مليون ريال، حيث ساهمت السلطة المحلية بتكاليف تنفيذ العمل والتي قدرت ب (7) ملايين ريال كدعم من المديرية لأعمال الحفر ومد الكابل والدفن وإعادة السفلتة، وبذلك يكون الإجمالي الكلي لكلفة المشروع(45) مليون ريال يمني.

ويمتد كابل الجهد العالي (11 ك ف) بطول 800 متر، ومفتاح وحدة فصل حلقي (11 ك ف) كرافد جديد من محطة الغزل التحويلية (33/11 ك ف) إلى محطة “مسجد زكو” في قسم (D) الشيخ عثمان، لغرض معالجة تكرر الانقطاعات الكهربائية عند حدوث أعطاب في الكابلات خلال فصل الصيف لقسم (D) وكود العثماني وشيخ الدويل.

ويشرف على المشروع المهندسين توفيق هزاع- مدير المنطقة ومحمد هاشم- نائب مدير التوزيع، وبمتابعة الأخ/ فهيم عباد.

وبدورهم المستفيدون من المشروع عبروا عن شكرهم لمؤسسة الكهرباء ومدير عام المديرية د. وسام معاوية بمساهمة المديرية وتسهيل ورفع العوائق أثناء مباشرة العمل.

ويعتبر هذا المشروع رافدا جديدا لمعالجة الأعطاب المستمرة والتي تكاد تكون شبه يومية، وسيعمل الكابل على تخفيف معاناة المواطنين، ويحل بدلا من محطة المنطقة التحويلية للملعب أثناء الأعطاب، بحيث يتم تشغيل الكهرباء بسرعة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: