محليات

مؤسسة جسور تعقد اولى لقاءتها ضمن الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة بعدن

عدن ( حضرموت21 ) خديجة الكاف

عقدت بالعاصمة عدن مؤسسة جسور للحلول التنموية أولى لقاءتها بالجهات الحكومية ضمن الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة ضمن مشروع ( المرأة في الاعمال ) بتمويل من مؤسسه اتش اند إم و بالشراكة مع منظمه كير العالمية و برعاية كريمة من محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس.

حيث هدفت الورشة الى الخروج برؤية واضحة لانشاء الشبكة المجتمعية التي تجمع جميع القطاعات والاطراف الفاعلة التي تهتم بتمكين أصحاب المشاريع الصغيرة وبالذات المرأة .

وقد تم النقاش حول المخرجات المتوقعة من الشبكة المجتمعية والجهات الحكومية ضمن عمل الشبكة فيما بعد , وتم الخروج بالعديد من الافكار والرؤى التي ستساعد في تطوير الشبكة وتنسيق الجهود بين كل الاطراف .

وفي افتتاح الورشة أشار قائد فريق التنمية الاقتصادية بمنظمه كير العالمية الأستاذ / نصار محمد عرهب الى أن العمل القادم في إطار الشبكة المجتمعية سيتطلب توحيد الجهود من كل القطاعات (الحكومي والخاص والمدني) للدفع بعملية التنمية المستدامة قدما وبالذات التمكين الاقتصادي للنساء , مشيرا الى أن انشطة المشروع تعمل على تعزيز الروابط وتسهيل أعمال النساء رائدات الأعمال من قبل الجهات الحكومية والخاصة.

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة جسور للحلول التنموية محمد البان أن هذا اللقاء بالجهات الحكومية يمثل نقلة نوعية كبيرة في خلق شراكة فعالة ومثمرة لصالح التنمية من خلال الدور الكبير الذي تلعبه الجهات الحكومية عن طريق تقديم التسهيلات وتفعيل القوانين التي ستساهم في تحفيز بيئة الأعمال عموما والمشاريع الصغيرة والاصغر خصوصا .

وأضاف قائلا ( هذه المبادرة الرائدة هي الأولى من نوعها على مستوى البلد التي تعمل على تشبيك جميع القطاعات وفق عمل مؤسسي فريد تحت سقف واحد ولهدف واحد الا وهو التمكين الاقتصادي والإنتقال بالمجتمع من الاحتياج الى الانتاج مستفيدين من كل نقاط القوة والفرص التي نمتلكها جميعا, والتي نأمل أن تكون تجربة ملهمة تستفيد منها كل الجهات المانحة في مشاريعها لضمان نجاح هذه المشاريع واستمراريتها ) .

وأشاد البان بالجهود الكبيرة التي بذلها مكتب التخطيط والتعاون الدولي-عدن ممثلة بالمدير العام الأستاذة/ إنتصار مرشد في سبيل انجاح فكرة الشبكة المجتمعية وتقديم كل التسهيلات لخروجها للنور بتشجيع ورعاية من الاستاذ / أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن .

وقد حضر الورشة وكلاء وزارت ومدراء مكاتب وإدارت عامة ل11 جهة حكومية تمثل أهم الجهات التي تعمل على تقديم التسهيلات لاصحاب المشاريع الصغيرة والتمكين الاقتصادي بمشاركة فاعلة من ممثلي الشبكة النسائية للمشروع .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: