محليات

وزير العدل : الوزارة على استعداد لدعم اللجنة الفنية لعدالة الاحداث في المرحلة القادمة

عدن ( حضرموت21 ) خديجة الكاف

نظمت وزارة العدل بالشراكة مع منظمة اليونيسيف بالعاصمة عدن اجتماعها الاول لعام 2021 للجنه الفنية لعدالة الاحداث التي شارك فيها (30) مشاركا ومشاركة من مختلف الجهات المختصة .

بحضور ممثل منظمة اليونيسيف السيد تشالز نزوكي واخصائية حماية الطفل مكتب عدن الاستاذة فتحية عمر وميسر حماية الاطفال في اليونيسيف الدكتورة حنان ياسين قائد الشرجب، وممثلين اللجنة الفنية لعدالة الاحداث وهم وزارة حقوق الانسان ،وزارة التربية والتعليم ، وزارة الصحة والسكان ،وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، وزارة الشؤون القانونية ، واتحاد نساء اليمن ومنظمات المجتمع المدني ، والمختصين في المحاكم والنيابات الاحداث، والمختصين من المحاميين والاخصائيين الاجتماعيين .

وفي افتتاح الاجتماع القى معالي وزير العدل فضيلة القاضي بدر العارضة كلمة أكد فيها : على ان الوزارة على استعداد لدعم اللجنة الفنية لعدالة الاحداث في المرحلة القادمة ،كما دعا اللجنة ومنظمة اليونيسيف لتوسعة نشاطهم لكي يشمل المحافظات المحررة التي لا يوجد فيها لجان الاحداث .. مشيرا كما ستعمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة والسلطات المحلية من اجل تدليل الصعوبات التي تواجه سير عمل لجنة وذلك في اطار الجهود التي تقوم بها الوزارة .

وأضاف الوزير العاضة قائلا : (انه سيعمل ما بوسعه من اجل تفعيل دور اللجنة عدالة الاحداث وذلك من تحقيق المصالح الفضلى للأطفال )

كما القى مسؤول منظمة اليونيسيف بعدن الاستاذ مجيب سلطان كلمة ترحيبية رحب فيها بكل الحاضرين وشكرهم لحضورهم لمناقشة الاجتماع الاول للجنة الفنية لعدالة الاحداث.

من جهته تحدث وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق فضيلة القاضي عبد الكريم باعباد عن هدف الاجتماع الذي تم استئناف نشاطه الذي داما توقفه عاما كاملا بسبب جائحة كورونا ونتيجة لظروف التي مرت بها العالم وتوقف الدعم وبسبب الاوضاع التي تعيشها البلاد الا اننا نستأنف نشاطنا وكلنا اصرار في اللجنة الفنية لمواصلة نشاطنا والعمل الجماعي وتحقيق المصالح الفضلى للأطفال.

وأشار الى أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات منها تأهيل المختصين في مجال التدريب على الاجراءات المعيارية للجنة عدالة الاحداث وتشكيل لجان لمقابلة وزراء المختصين لتدليل الصعوبات التي تتعرض اعمال اللجنة وتنفيذ الخطة الاستراتيجية وما تعثر منها من الخطة الاستراتيجية التي اقرتها لجنة عدالة الاحداث في عام 2016م وهي خطة طموحة وفيها كثير من الامور التي تخدم الحدث وتحقق المصالح الفضلى لهم .

وفي الاجتماع قامت الدكتورة منال سلمان عوض دومان باستعراض تقرير الزيارة التفقدية للدار الاحداث (البنين والبنات ) حيث اشارت الى عدد من الاهداف التي تتطرق لها تقرير الزيارة وهي تفقد احول الاحداث (البنين والبنات ) ومعرفة الصعوبات والتحديات التي يواجهها الاحداث في الفترة الراهنة وتوثيق الاعمال التي تم انجازها للدار والنيابة والمحكمة الاحداث خلال الفترة السابقة لمشروع عدالة الاحداث ، وتمت مناقشته من قبل الاعضاء المشاركين بالاجتماع .

.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: