اخبار عدنمحليات

اطلاق سراح #إرهابي متورط بعدة عمليات بالعاصمة #عدن ولحج

عدن (حضرموت21) متابعات 

أطلقت النيابة الجزائية في العاصمة عدن، بتوجيهات من الشرعية اليمنية، مساء يوم الجمعة، سراح أحد أبرز القيادات الإرهابية شديدة الخطورة، المدعو أبوبكر البريكي، المتورط في العديد من العمليات الإرهابية في العاصمة ولحج.

جاء التحرك تنفيذًا لقرار أصدره القاضي المدعو سامح الزوكا عقب تعيينه وكيلا للنيابة، بتاريخ الـ 18 من يناير الجاري، بالتجاهل لتورط العنصر التكفيري في قضايا إرهابية جسيمة.

ويعد البريكي الذي لعب دور مفتي تنظيم داعش الإرهابي قبل القبض عليه، مرجعية لعناصر التنظيم، والمتورط المباشر في استهداف شخصيات ورموز جنوبية، منها جريمة اغتيال نادر أحمد مهدي، في أغسطس من العام 2017.

كما تولى التخطيط لاغتيال خالد صدقه الدربي في 21 سبتمبر من العام 2019، بعد تهديد المجني عليه، وتورط في ثلاث جرائم اغتيال في عبر لسلوم تبن، بين العامين 2016 و2018.

جديد داخل المقالة

وشارك في جريمتي اغتيال جنديين في تعز، بالإضافة إلى التخطيط لنهب أحد مراكز الصرافة بالمحافظة، كما ينسب إلى الإرهابي التحريض على قتل جنود الأمن العام في العاصمة عدن ولحج.

والتحق الإرهابي المفرج عنه بتنظيم القاعدة الإرهابي في العام 2010، وتورط في التخطيط لتفجير ملعب 22 مايو خلال بطولة دوري خليجي عشرين.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: