مجتمع مدنيمحليات

تدشين توزيع 6000 سلة غذائية في 4 محافظات #يمنية بتمويل من الجمعية #الكويتية للإغاثة

عدن (حضرموت21) خاص
دشنت التواصل للتنمية الانسانية صباح اليوم بمحافظة عدن توزيع 6000 سلة غذائية مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة تسهتدف 4 محافظات يمنية هي ( عدن ، لحج ، تعز ، الحديدة ) بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة وإشراف مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن والسلطات المحلية بالمحافظات ويهدف المشروع إلى تعزيز الأمن الغذائي للأسر النازحة والفقيرة في المحافظات ضمن التدخلات الإنسانية  الكويتية لتعزيز قدرات الأسر النازحة على الصمود ويستفيد من المشروع 6000 أسرة بمتوسط  42,000 فرد مستفيد.
وتحتوي السلة على المكونات الأساسية التي تحتاجها الأسر وتكفيها لشهر كامل وتتكون من دقيق وأرز  وزيت وفاصوليا وفول ومكرونه وسكر وشاي.
وفي التدشين أشاد المنسق العام للجنة العليا للإغاثة أ. جمال بلفقية بالتدخلات الإنسانية الكويتية في اليمن وبالدعم المتواصل المقدم من الجمعية الكويتية للإغاثة في مختلف القطاعات وأضاف أن هذا المشروع سيكون له أثر كبير في تحسين الحياة المعيشية للأسر النازحة في اليمن مقدماً شكره لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً.
وقال رئيس قطاع المشاريع بمؤسسة التواصل د. عماد عبدالرحيم ندشن اليوم مشروع توزيع 6000 سلة غذائية تستهدف محافظات عدن وتعز وأبين والحديدة هذا المشروع لفتة إنسانية كريمة من دولة الكويت عن طريق الجمعية الكويتية للإغاثة سيسهم هذا المشروع في تعزيز الأمن الغذائي للأسر المستفيدة.
من جانب آخر قال نائب مدير عام مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن د. عادل باعشن أن مشروع السلة الغذائية يأتي ضمن حزمة مشاريع إغاثية تقدمها الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن  في مختلف المجالات الإغاثية والانسانية تستهدف النازحين والأسر الضعيفة في مختلف المحافظات اليمنية.
حضر التدشين مدير عام مديرية خور مكسر أ. عواس الزهري و جمال بلفقية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة والدكتور عماد عبدالرحيم رئيس قطاع المشاريع بمؤسسة التواصل والدكتور عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن وأ. رمزي التميمي مدير مكتب مؤسسة التواصل بعدن.
يذكر أن مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية  قامت في وقت سابق بتوقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا للإغاثة تناولت تعزيز جوانب التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة واللجنة العليا للإغاثة لتنفيذ التدخلات الغذائية في قطاع الأمن الغذائي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: