اخبار المجلس الانتقاليمحليات

تنفيذية #انتقالي لحج تحذر من خطورة استمرار ظاهرة تهريب المشتقات النفطية

لحج (حضرموت21) خاص 

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج  اليوم الأحد اجتماعها الدوري لشهر يناير برئاسة المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة.
واستعرضت الهيئة في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول اجتماعها، أهمها مشروع خطة عمل الدورة الاعتيادية للهيئة التنفيذية للنصف الأول للعام2021م والتي تم إقرارها والمصادقة عليها.
كما وقفت الهيئة وباستفاضة أمام استمرار ظاهرة التهريب للمشتقات النفطية إلى المحافظات اليمنية عبر المنافذ الحدودية في مديريات (المسيمير –  طورالباحة – كرش – الحد )، مؤكدة على ضرورة اضطلاع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة بدورها بإيقاف عمليات التهريب لما تمثله من خطورة على السوق المحلية في لحج خاصة والجنوب عامة، بالإضافة إلى ضمان عدم وصول الوقود إلى مليشيات الحوثي التي تستفيد منه في عدوانها على محافظات الجنوب .
وتطرقت الهيئة التنفيذية إلى الحلول والمعالجات التي سبق وأن وضعتها القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة على الجهات ذات العلاقة والتي من شأنها الحد من عمليات تهريب الوقود ومنع وصوله إلى للمليشيات الحوثية، وتلافي وقوع إي صدامات أو نزاعات بين القائمين على النقاط والمنافذ الحدودية والمواطنين.
وحذرت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج من مغبة الصمت على تنامي هذه الظاهرة الخطيرة والوقوف بحزم ضد كل يعمل على تسهيل تهريب المشتقات النفطية إلى المحافظات اليمنية وبيعها في السوق السوداء وبالتالي مضاعفة معاناة المواطنين وحرمانهم من الحصول على الوقود .
وكان رئيس الهيئة المحامي رمزي الشعيبي، قد افتتح الاجتماع بكلمة استعرض خلالها تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية وموقف قيادة الانتقالي تجاه تلك التطورات وفي مقدمتها قرارات التعيين الأخيرة التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي والرفض الذي قوبلت به لدى كافة الأوساط والقوى السياسية .
وأكد الشعيبي بأن رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي تتعامل بحكمة وحنكة سياسية مع تلك التطورات والقرارات المرفوضة التي تحاول الرئاسة اليمنية من خلالها إعاقة عمل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب المنبثقة عن اتفاق الرياض وإعادة التوتر من جديد .
وأشار الشعيبي إلى أن موقف القيادة المحلية لانتقالي لحج من القرارات الأخيرة واضح ومعروف، وهو نابع من موقف رئاسة المجلس الانتقالي والشعب الجنوبي الرافض لتلك القرارات الأحادية .
وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: