بقية المحافظاتمحليات

اللواء #السيد : أمن #لحج حقق إنجازات أمنية كبيرة خلال عام 2020

لحج (حضرموت21) متابعات 

حققت إدارة أمن محافظة لحج خلال 2020م المنصرم، تحت قيادة اللواء الركن / صالح السيد إنجازات أمنية مشرفة وقد ظهرت جليا وواضحة على ربوع محافظة لحج وما تنعم به من أمن وآمن وأستقرار، لم يتحقق لو لا التضحيات التي قدمها منتسبي الأجهزة الأمنية في عموم مديريات المحافظة سيما عاصمة المحافظة الحوطة.

واستطاعت قوات مكافحة الأرهاب التابعة لإدارة أمن لحج من لعب دورا أساسي في محاربة ومكافحة الأرهاب والجريمة والجماعات الخارجة عن القانون منها ضبط تجار ومهربين ومروجين المخدرات.

وقال مدير أمن محافظة لحج اللواء الركن صالح السيد، أن ما كان ذلك ليتحقق لولا التضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي قدمها الأبطال من منتسبي الأجهزة الأمنية في المحافظة بفرض الأمن والأستقرار.

وأوضح، بأن لحج باتت آمنة، بفعل توفر الإرادة والقرارات القوية والمتابعة المسؤولة، وبفضل الوعي الشعبي لأبناء لحج بشكل عام ومدينة الحوطة بشكل خاص.

جديد داخل المقالة

وعدد اللواء السيد أبرز الإنجازات الأمنية خلال عام 2020م المنصرم بقوله، عملت إدارة أمن لحج وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على وضع خطط أمنية مدروسة تم من خلالها ضبط المئات من المتهمين في قضايا جسيمة وغير جسيمة، منها أحيلت للنيابة وأخرى تم الصلح والتنازل، أما عدد القضايا المضبوطة منذ عام 2020م بلغت “783” قضية، منها “594” قضية احيلت للنيابة العامة، و”84″ قضية تم إحالتها لدى الجهات المختصة، و “91” قضية انتهت بالصلح أو التنازل من قبل الأطراف المتنازعة.

أما على صعيد ضبط متهمين في جرائم جسيمة وغير جسيمة قال السيد” ضبطنا أكثر من “749” متهما، بالأضافة إلى قضايا حوادث المرور بلغت “93” قضية منها “38” قضية احيلت للنيابة العامة، و”16″ قضية احيلت لدى جهات الأختصاص، و “35” قضية انتهت بالصلح والتنازل.

وقال، إن المقارنة بين الوضع الأمني المستتب اليوم الذي تعيشه وتنعم به محافظة لحج، والوضع سابقاً يشير بوضوح إلى الجهود العظيمة التي بذلتها الأجهزة الأمنية في كل مديريات المحافظة في سبيل تحقيق هذا المستوى الأمني المشرف، وهو الأمر الذي ما كان ليتحقق لولا التضحيات الجسيمة التي قدمها رجال الأمن، وقدموا حياتهم في بناء هذه المؤسسة الأمنية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: