مجتمع مدنيمحليات

ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان يزور #نادي القضاة #الجنوبي ويشيد بانشطته النقابية ودفاعه عن حقوق القضاة ودعم سيادة القانون

عدن (حضرموت21)  اعلام نادي القضاة الجنوبي 

قالت رئيس المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي ان موقف النادي تجاه قرار رئيس الجمهورية رقم 4 / لعام 2021م بشأن تعيين د. احمد صالح الموساي نائباً عاماً للجمهورية ، كان موقفاً نابعاً من حرص القضاة على تعزيز وترسيخ مفهوم وجوب الجميع الى احترام القانون وسيادته ، منوهه بأن لجوء نادي القضاة الجنوبي الى رفع دعوى ادارية أمام المحكمة الادارية إنما كان بهدف الانتصار للقانون ولتعزيز مبدأ فصل السلطات ، واستقلالية السلطة القضائية.

واكدت القاضية صباح احمد العلواني رئيس المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي في لقاء جمعها ( الاحد ) 24 يناير 2021م بممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان السيد ” رينو ديتال” في مقر النادي بالعاصمة عدن ، وبحضور اعضاء المكتب التنفيذي للنادي .. اكدت على مدى مهنية النادي باعتباره تجمع نقابي واجتماعي لعموم القضاة في محافظات الجنوب ، لافته بانه يعمل بعيداً عن السياسة وتجاذباتها .

واشارت ايضاً الى ان تأسيس النادي وتسميته قد كان بسبب ما أصاب القضاة في محافظات الجنوب على امتداد أكثر من عقدين من الزمن ومعاناتهم من سياسة التهميش والاقصاء والتمييز والانتقاص من حقوق القضاة .

وأضافت بقولها أن النادي قد لعب ومايزال يلعب دوراً كبيراً في مسألة تطبيع الحياة المدنية من خلال استعادة عجلة العمل القضائي في المحاكم والنيابات وخصوصاً عقب تحرير العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة من حرب عام 2015م.

جديد داخل المقالة

من جانبه أعرب السيد “رينو ديتال” ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان عن سعادته بلقاء رئيسة وأعضاء المكتب التنفيذي لنادي القضاء الجنوبي .

وقال : ” أن المفوضية السامية تابعت أنشطة نادي القضاة الجنوبي ومواقفه المعززة لحماية القانون والإلتفاف حوله ، وستساعد هذه الأنشطة المفوضية السامية لحقوق الانسان في العمل سوياً مع القضاة من خلال ناديهم في دعم سيادة القانون ، وكذا في تقديم دورات في هذا الجانب وجوانب أخرى في مجال القانون الدولي الانساني وفي حقوق الانسان والحريات العامة ” .

حضر وقائع اللقاء كل من القاضي ناظم باوزير الامين العام للنادي ، والقاضيان أبوبكر عبدي ومرشد باعرفة عضوا المكتب التنفيذي للنادي وعدد من القضاة الأفاضل ، ومن جانب المفوضية السامية لحقوق الانسان السيدة يسرى البكري .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: