محليات

منظمة ادرا (ADRA) تختتم ورشة العمل الخاصة “بمراجعة وتقييم داخلي لمشروع ايلاف بالعاصمة عدن”

عدن ( حضرموت21 ) خديجة الكاف

اختتمت منظمة ادرا (ADRA) في فندق كورال بالعاصمة عدن ورشة عمل مراجعة وتقييم داخلي لمشروع ايلاف (مشروع المساعدات الطارئة في لحج وابين والضالع للأمن الغذائي) والذي شارك فيها (71) مشاركا ومشاركة من مختلف مسمياتهم الوظيفية في مشروع “ايلاف”والتي استمرت ليومين متتاليين. هدفت الورشة للخروج بتوصيات ودروس مستفادة ليتم تطبيقها خلال المشروع الحالي.

حيث تطرقت الورشة الى اهمية ما تم انجازه خلال عمر المشروع ايلاف خلال الفترة (1/12/2018- 31/1/2021م. عدد المستهدفين في مشروع ايلاف 17933 اسرة في 15 مديرية في المحافظات المستهدفة(ابين – الضالع – لحج )

وفي ختام الورشة التقييمية تحدث مدير مكتب ادرا بعدن والمحافظات الجنوبية الاستاذ خالد محمد عبده حيث قال : “الورشة هذه تعتبر ورشة تقييمية لمشروع ايلاف ورشة تقييمية لكل الاهداف والاستراتيجيات واهمية المشاريع للمستفيدين في المناطق المستهدفة ابين ولحج والضالع” مشيرا الى أن المشروع استمر فترة طويلة حيث هدف الى تحسين الامن الغذائي للأسر الاشد احتياجا في ضل الصراعات والاسر الذين تضررت سبل عيشها

وأضاف قائلا: “قد تم انجاز مشروع ايلاف بنجاح وفي هذه الورشة يتم مناقشة التحديات والخروج بتوصيات من الدروس المستفادة ليتم تطبيقها في المشاريع القادمة ومن اجل تعزيز من قدرة المجتمع على النهوض في الاوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية بشكل عام.”

واشار في ختام حديثه بان مشروع ايلاف يعطي اولويه للاطفال وحماية كبار السن والنساء اثناء عملية التوزيع لكي نضمن وصولها لكافة الفئات في المجتمعات المستهدفه.. مؤكد ان المنظمة تلتزم بكل معايير والقوانين السياسات في عملها وهناك فريق تقييم يعمل على تقييم نفسه داخليا وسوف نستفيد من كل التوصيات والتحديات التي نرسم لها سياسات وقوانين وانظمة.

كما أوضح مدير مشروع ايلاف بمنظمة ادرا وضاح جيوب الداعري “بان مشروع ايلاف يتدخل بالثلاثة المحافظات (لحج -ابين – الضالع ) حيث كان عدد المستهدفين 17933 اسرة في 15مديرية بما فيهم النازحين والاسر الاشد احتياج في كافة المديريات بالثلاثة المحافظات المستهدفة

وأضاف قائلا :”هناك تدخلات على السلة الغذائية التي ت تشمل (15) صنفا وقد اتبع مشروع ايلاف الية القسائم الورقية في بعض المديريات والية القسائم الاكترونية في البعض الاخر من المديريات. كما اضاف قائلا ” استطاعت منظمة ادرا من خلال مشروع ايلاف من ان تصل الى المناطق البعيدة ذات التضاريس الصعبة للوصول الى المستفيدين. كما اشار بان هناك تنسيقات مستمرة مع كتلة الغذاء بخصوص تدخلات المشروع وكذلك مع السلطات المحلية للمديريات المستهدفة مشيرا بان السلطات المحلية تعتبر البوابة الرئيسية التي من خلالها تعمل على تسهيل عمل المنظمة خلال تنفيذ المشروع

وأشار الى أن مشروع ايلاف اعترضته عدد من المعوقات والتحديات بسبب المناطق الوعرة والمناطق النائية وكذلك عدم استقرار الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية.

وفي ختام الورشة التقييمية تم تكريم كافة موظفي مشروع ايلاف لجهودهم المبذولة في انجاح المشروع وتحقيق اهدافه

حضر ورشة العمل الاستاذ سليم القدسي منسق المشروع بمنظمة ادرا ومدير البرامج الاستاذ نزيه علوان موجها ومرشدا في كافة فقرات الورشة ومنسقي المشروع احمد اليزيدي ومحمد فاروق الذين تم تكريمهم ايضا ضمن فريق المشروع عرفانا لهم بقيادة الفريق الميداني على اكمل وجه..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: