عربي وعالمي

#فرنسا تحظر دخول جميع المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي

باريس ( حضرموت21 ) متابعات

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، أن بلاده ستحظر دخول جميع المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ومغادرتهم اعتباراً من يوم غد الأحد، إلا لأسباب قاهرة بسبب استمرار ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء جان كاستكس عقب اجتماع ،امس الجمعة، مع مجلس الدفاع في قصر الإليزيه “سيتم حظر أي دخول إلى فرنسا وأي خروج من أراضينا باتجاه دولة خارج الاتحاد الأوروبي أو منها ما لم يكن هناك مسوغ قاهر وذلك اعتباراً من الساعة 00:00 يوم الأحد”.

واضاف كاستكس “سيتم إغلاق مراكز التسوق الكبيرة باستثناء متاجر البقالة وسيتم تكثيف العمل من المنزل وسيتم وضع التفاصيل يوم الاثنين في محادثات مع أرباب العمل والنقابات العمالية”..مشيراً الى أن الشرطة والدرك سيكونان أكثر يقظة بشأن الامتثال لقيود فيروس كورونا.

وحذر كاستكس من أن السلالتين المتحورتين البريطانية والجنوب إفريقية قد تسرّعان انتشار الوباء..لافتاً إلى أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بشأن تفشي وباء كورونا.

من جهته، قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عدم فرض حجر صحي كامل في البلاد..مشدداً على ضرورة تشديد حضر التجول إضافة إلى إغلاق الحدود مع خارج الاتحاد الأوروبي،و تشديد الرقابة على القادمين من داخل الاتحاد بإلزامية الفحوصات السلبية لاختبار (PCR)، وتكثيف حملات الفحوصات والتلقيح في البلاد.

وتطبق فرنسا حالياً حظر تجول يبدأ في الساعة 6 مساء، مع استثناءات فقط للأشخاص الذين ينتقلون إلى العمل.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: