أخبار حضرموتخبر رئيسي

بوجود 5000 كتاب .. دار حضرموت للدراسات والنشر تعيد افتتاح معرض الحياة الدائم للكتاب

المكلا(حضرموت21) خاص: أحمد باجردانة

اعادة دار حضرموت للدراسات والنشر، صباح اليوم السبت بمدينة المكلا، افتتاح معرض الحياة الدائم للكتاب، والذي احتوى على 5000 كتاب.

وخلال الافتتاح القى مدير عام دار حضرموت للدراسات والنشر ”سالم بن سلمان“ كلمة أشار خلالها إلى تأسيس مكتبة الحياة والتي تحمل الآن مسمى ”معرض الحياة الدائم للكتاب “ وذلك عام 1986م وأن مشوارها مضى إلى عام 1996م، مبيّناً ولادة دار حضرموت للدراسات والنشر من رحمها، وأنه منذُ العام 2002م توالت إصداراتها الثقافية المتنوعة، وقد اصدرت قرابة الـ 500 عنوان ثقافي إلى جانب مجلتها الفصلية المتخصصة في الكتب والمكتبات والمسماه حضرموت.

وبدوره فقد بارك مدير الإعلام والنشر بمكتب ثقافة ساحل حضرموت ”عبدالله باحارثه“، عودة معرض الحياة الدائم للكتاب بعد توقف دام لقرابة الـ 6 أشهر، معتبراً هذه العودة بمثابة عودة الحياة الثقافية في حضرموت، مبدياً استعداد مكتب الثقافة لدعم مثل هذه الأفكار والمناشط الثقافية.

ومن جانبه فقد عبر رئيس فرع إتحاد أدباء وكتاب الجنوب بحضرموت ”عبدالقادر باعيسى“، عن سعادة الإتحاد بأعادة افتتاح معرض الحياة الدائم للكتاب، معدداً اسهامات دار حضرموت للدراسات والنشر في خدمة الأدباء والكتاب في حضرموت، ناقلاً مباركة إتحاد أدباء وكتاب الجنوب للخطوة هذه التي اعتبروها إشراقة جديدة لحضرموت.

حضر إعادة الافتتاح عدد من الأساتذة والأدباء والكتاب والمثقفين والصحفيين الحضارم

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: