صحة

اتجاه يوتيوب جديد يساعد على #الاسترخاء في ظل الوباء

(حضرموت21) صحة 

ظهر توجه جديد من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب منذ بدء الوباء، حيث يقوم منشئو المحتوى بتجميع قوائم تشغيل لموسيقى قديمة، من عشرينيات إلى أربعينيات القرن العشرين، مع تأثيرات صوتية للمطر والرعد ونيران الموقد لخلق شعور مريح يشجع على الاسترخاء.

إحدى هذه القنوات التي تتمتع بملايين المشاهدات التي أنشأتها شابة تطلق على نفسها “لي بريزي”، إنها متحمسة لما يمكن أن تفعله الموسيقى لنا كأفراد من حيث تخفيف التوتر والاسترخاء والتركيز.

ويحرص المبدعون على مقاطع الفيديو هذه لمساعدة المستمعين على الاسترخاء والشعور بالهدوء، ويمكن معرفة مدى فعاليتها من تعليقات المتابعين الذين أكدوا على أنهم استفادوا من هذه المقاطع للتخلص من القلق والتوتر.

من جهته قال منشئ قناة “ديموسكيبس” على يوتيوب، والتي تضم حالياً أكثر من 103 ألف مشترك، إنه لاحظ أن هذا النوع من مقاطع الفيديو موجود منذ بضع سنوات حتى الآن، لكنها أصبحت أكثر شيوعاً منذ بداية جائحة كورونا.

جديد داخل المقالة

وأضاف: “ يكتب الكثير من الأشخاص في التعليقات حول مقاطع الفيديو الخاصة بي ويقولون إنها تساعدهم في التخفيف من القلق واضطراب النوم والأرق وتساعدهم على الدراسة. أنا سعيد لأن مقاطع الفيديو هذه تساهم في تغيير حياة المتابعين على نحو إيجابي”

وتؤكد ماريان رزق الله، مديرة مركز “نورث لندن” للعلاج بالموسيقى، على أن هذا الاتجاه على يوتيوب يؤثر على الأشخاص الذين لديهم ذكريات إيجابية عن الموسيقى القديمة، ومعظمهم من كبار السن، إذ يساعد استماعهم للموسيقى القديمة على تذكر الماضي الجميل، وتضعهم المقاطع التي تحتوي على صوت الموقد والمطر، في جو حميمي مريح، بحسب ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني. 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: