اخبار عدنمحليات

مدير أمن العاصمة #عدن يلتقي وفد من منظمة نداء جنيف

عدن ( حضرموت21 ) خاص

التقى مدير عام شرطة العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي اليوم الاثنين وفداً من منظمة نداء جنيف وذلك في مقر إدارة أمن العاصمة بمديرية خور مكسر.

وضم وفد منظمة نداء الجديد كل من الأستاذة دينا المأمون – رئيسة بعثة منظمة نداء جنيف والاستاذ هشام خضراوي – مدير العاملين في المنظمة.

وفي اللقاء قدم وفد المنظمة، شرحاً مختصراً لمدير أمن العاصمة عدن عن عمل المنظمة والمركز في التأهيل والتدريب للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية و القانون الإنساني الدولي، وحقوق النازحين ، وعمل دورات توعوية في مجال منع زراعة الألغام ومنع كافة أشكال العنف ودورات مختصة بكيفة الحفاظ على الآثار وكيفية التعامل مع السجناء وغيرها من الدورات ذات الطبيعة الإنسانية وذلك حسب الاحتياج المحلي و بعد التنسيق مع الجهات المحلية ذات العلاقة.

وبعد الاستماع من قبل مدير أمن العاصمة عدن لعمل المنظمة، أشاد بالجهود التي تبذلها من أجل حماية المدنيين، وحرصها الشديد على اطلاع الجهات المتصارعة بالالتزام بالقانون الإنساني الدولي لأجل حماية المدنيين أثناء النزاعات.. مؤكداً على أهمية إعادة تأهيل وتدريب منتسبي الأجهزة الأمنية لاسيما أن بلادنا لا زالت تعيش أوضاعاً استثنائية منذ 2015م. مشيراً أن إدارة الأمن تولي جانب التدريب والتأهيل أهمية قصوى خلال الفترة المقبلة.

وأكد اللواء مطهر الشعيبي أن |إدارة أمن عدن ترحب بأي جهد تبذله منظمات المجتمع المدني وما تقدمه من خدمات تساعد أمن عدن في تحسين أداءه منتسبيه في جميع المجالات.

وأستعرض مدير الأمن مع وفد المنظمة طبيعة الدورات ونظام التدريب والتوعية التي بالإمكان أن تقدمها المنظمة لأجهزة الأمن مؤكداً أهمية أن تكون البرامج ذات طبيعة ميدانية تلامس الاحتياجات الميدانية على أرض الواقع وأن لا تقل مدة الدورة الواحدة عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر.. متمنيا بأن تقوم المنظمة بدورها في تقديم دورات تأهيلية نوعية تنعكس إيجابا على أرض الواقع.

حضر اللقاء نائب مدير الأمن العميد أبوبكر جبر

والاستاذ فهد الخليفي – ممثل محافظة العاصمة عدن – والعميد أحمد حسن حسين ممثل الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي والقائد جلال ناصر الربيعي – قائد الحزام الأمني عدن والعميد أوسان فضل العنشلي قائد قوات العاصفة بالعاصمة عدن والعميد فيصل مثنى صالح مساعد مدير ألأمن لشؤون مراكز الشرطة والنقيب خالد صالح قائد كتيبة حماية مطار عدن الدولي والناشط الحقوقي أنيس الشريك رئيس المنظمة البريطانية للدفاع عن حقوق الانسان

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: