اخبار المجلس الانتقاليمحليات

دائرة #الشهداء والجرحى تعقد اجتماعها الدوري الأول مع الإدارات في تنفيذية العاصمة #عدن ومديرياتها

عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت دائرة الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي يوم الثلاثاء في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن اجتماعها الدوري الأول للعام 2021م مع إدارات الشهداء والجرحى في الهيئات التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن ومديرياتها، بحضور المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن.
وتحدث المهندس نزار هيثم في مستهل الاجتماع عن أهمية الاهتمام بملف الشهداء والجرحى كونه يخص أشخاصا قدموا أرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية فداءً للأرض والوطن وشعبه، وهذا بحد ذاته يستوجب ضرورة بذل أقصى الجهود للتعامل بكل الطاقات مع هذا الملف المهم.  
وشدد هيثم  على ضرورة التركيز على تنسيق جهود الجميع وبذل المستطاع لتحقيق الأهداف المرجوة، مؤكداً على أهمية العمل في الإطار المؤسسي للتعامل بالشكل المطلوب مع التحديات التي تواجه عمل إدارات الشهداء والجرحى، وذلك بالتنسيق بين دائرة الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس والإدارات المناظرة لها في الهيئات التنفيذية المحلية في العاصمة عدن.
من جانبه رحب الأستاذ أسامة محسن بن بريك رئيس دائرة الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس بالمهندس نزار وبالحضور من مدراء إدارات الشهداء والجرحى في تنفيذية العاصمة عدن ومديرياتها، وقدم شرحاً عن العمل التنظيمي في الدائرة وآلية عملها، وكذلك ما حققته الدائرة من إنجازات خلال العام المنصرم في علاج الجرحى، وتوفير المستلزمات الطبية بحسب المتاح، وإعداد قواعد البيانات للشهداء، وغيرها من المهام، مستعرضا الأنشطة المرتبطة بدائرة الشهداء والجرحى في الأمانة العامة والتي تتم بالتنسيق مع الإدارات في الهيئة التنفيذية للعاصمة عدن ومديرياتها.
كما تحدث العميد محمد عبدالقوي السعدي مدير إدارة الشهداء والجرحى في تنفيذية العاصمة عدن عن أهمية هذا اللقاء لتعزيز الترابط المؤسسي والتواصل المهني بين الإدارات، مؤكداً أن ذلك يُعزز العمل الإيجابي المطلوب.
ونوّه السعدي بأهمية أن يعكس العمل والجهود التي تبذل من قبل دائرة الشهداء والجرحى في الأمانة والإدارات في الهيئات التنفيذية، وكذا العمل التكاملي بين الدائرة والإدارات.
واستعرض الاجتماع أحوال إدارات الشهداء والجرحى في تنفيذية العاصمة عدن والإدارات في المديريات، كما ناقش شؤونها وكل ما من شأنه تعزيز العمل التكاملي بين دائرة الشهداء والجرحى في الأمانة العامة والإدارات في الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن ومديرياتها.    
وأكد الاجتماع على أهمية عمليات النزول الميداني للمستشفيات ومتابعة أحوال الجرحى، وكذا تفقد أحوال أسر الشهداء، وإعداد قواعد البيانات للشهداء وللجرحى عبر الإدارات في المديريات لتحتوي على المعلومات والتفاصيل كافة، وإعداد تقرير يشمل خطط الإدارات ونشاطها ورفعها لدائرة الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لمراجعتها وإقرارها.
واوصى الاجتماع بإعداد لائحة أساسية بالمهام لاعتمادها وتعميمها لتكون مرجعاً أساسياً في عملية تنظيم سير العمل لإدارة الشهداء والجرحى في تنفيذية العاصمة عدن وفي الإدارات بالمديريات، مشددا على أهمية التنسيق والتواصل واللقاءات التي ستتم  بشكل دوري لما من شأنه تعزيز العمل التنظيمي والمؤسسي والعلاقة بين الدائرة والإدارات.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: